تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتزم الشركة الصينية بناء المصنع في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

وضع وزير دولة، رئيس مجلس إدارة "شركة موانئ أبوظبي" سلطان أحمد الجابر حجر الأساس لمشروع "مصنع رودبوت لصناعة الإطارات"، الأول من نوعه في الإمارات، باستثمارات "شركة رودبوت" الصينية البالغة 2.2 مليار درهم.

وحسب ما أوردت صحيفة "البيان"، تعتزم الشركة الصينية بناء وتطوير المصنع في منطقة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية – الإماراتية بمدينة خليفة الصناعية أبوظبي "كيزاد".

ويقام المشروع الجديد على مساحة 275 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يدخل حيز التشغيل في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وتبلغ قدرته الإنتاجية الأولية 3 ملايين إطار للسيارات، ومليون إطار للشاحنات والحافلات سنوياً، مع خطة لزيادة الإنتاج إلى 10 ملايين إطار للسيارات بحلول 2022.

ويضم المخطط الرئيسي للمشروع شلالات عالية وحدائق بيئية عند المدخل، وسيوفر 1,200 فرصة عمل.

وأبرمت "شركة رودبوت" اتفاقية إنشاء المصنع خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات في يوليو (تموز) 2018.

وتنضمّ رودبوت إلى أكثر من 19 شركة صينية أبرمت اتفاقيات لاستثمار أكثر من مليار دولار في منطقة التعاون الصناعي وإدارة الاستثمارات الصينية – الإماراتية بمدينة خليفة الصناعية.

وقدر العضو المنتدب لـ" مجموعة السعيدي للإطارات " ومقرها دبي أنيش مالتري العام الماضي حجم سوق الإطارات في الإمارات بنحو 3.5 ملايين وحدة سنوياً، ومن المتوقع أن تصل إلى 7 ملايين وحدة في 2020.

وحسب المصدر ذاته، يصل معدل النمو السنوي المركب لسوق الإطارات في الدولة إلى 7% سنوياً، وأن الإمارات تعتبر مركزاً إقليمياً لتصدير الإطارات في منطقة الخليج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND