سياحة

آخر مقالات سياحة

يستوعب المطار حالياً 5 ملايين مسافر سنوياً



الاقتصادي – سورية:

 
أكد وزير النقل علي حمود تلقي وزارته عرضاً من مستثمرين روس لتوسيع "مطار دمشق الدولي"، مبيّناً أنه يتم دراسته ومدى توافقه مع خطة الوزارة المتضمنة توسيع المطار حتى يستوعب 25 مليون راكب سنوياً، وأنه من الممكن تنفيذه على مراحل.

من جهة أخرى، كشف حمود عن وجود عدة شركات طيران عربية تقدمت بطلبات للبدء بتجهيز مقراتها والبنى التحتية في مطار دمشق لإعادة رحلاتها إلى سورية، حسبما نقله موقع "الوطن أون لاين".

وقبل أيام، نقلت وكالة "تاس" الروسية عن النائب في مجلس الدوما الروسي ديمتري بيليك تأكيداته بوجود خطة روسية لتوسيع "مطار دمشق الدولي"، بحيث يستقبل 15 مليون مسافر سنوياً، بدلاً من استقباله حالياً 5 ملايين مسافر في العام.

والتقى وزير النقل علي حمود قبل أسابيع بوفد من حزب روسيا الموحدة، وبحثوا التعاون بمجال النقل ومشاركة الشركات الروسية في أعمال تطوير بنية المطارات المدنية، وتوسيع وتأهيل مرفأ طرطوس.

ويوجد 4 مطارات مدنية في سورية، هي "مطار حلب الدولي"، و"مطار القامشلي الدولي"، و"مطار باسل الأسد الدولي" المجاور لمدينة اللاذقية، و"مطار دمشق الدولي".

وكشفت "وزارة النقل" قبل أشهر عن دراسة لإنشاء مطار جديد في دمشق، أو توسيع المطار الحالي عبر التواصل مع الشركات العالمية لتقديم العروض الأولية، وإنشاء مطارات إضافية في بعض المحافظات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND