أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بدأت إمباور في 2018 بتصميم محطة تبريد جديدة قدرتها الإنتاجية 40 ألف طن



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

صعدت أرباح مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" 4% إلى 804 ملايين درهم نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 772 مليون درهم أرباح الفترة المماثلة 2017.

ونقل موقع "أرقام" عن بيان الشركة أن 2018 شهد فوز "إمباور" بعدة مشاريع لبناء محطات تبريد جديدة في مناطق مختلفة من دبي، والذي شمل أول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم بقيمة 250 مليون درهم، وبطاقة إجمالية تبلغ 50 ألف طن تبريد في مشروع قرية جميرا.

وشملت المشاريع التي فازت بها الشركة أيضاً مشروعاً بقيمة 169 مليون درهم لتطوير محطات التبريد الموجودة في برشا هايتس، بقدرة إجمالية تتجاوز 31 ألف طن تبريد.

وفي العام ذاته، أعلنت "إمباور" استكمال مشروع توسعة محطة "مركز دبي المالي العالمي" التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 62 ألف طن تبريد، بقيمة 60 مليون درهم.

وأبرمت الشركة العام الماضي عقد تصميم محطتين جديدتين لتبريد المناطق في الخليج التجاري بسعة 90 ألف طن تبريد، ما يزيد من إجمالي الطاقة الإنتاجية إلى 225 ألف طن تبريد في هذا المشروع.

وبدأت "إمباور" في 2018 بتصميم محطة تبريد جديدة قدرتها الإنتاجية 40 ألف طن في مجمع دبي لاند السكني، ومنحت عقوداً بقيمة 175 مليون درهم لتوسيع شبكة أنابيبها في شارع الشيخ زايد، لتقديم خدمات تبريد مناطق لـ"دبي أرينا" وغيرها من الأبراج.

وقدمت "إمباور" خدماتها لعدة مشاريع في 2017، ومنها مجموعة أبنية في مشروع "جنوب قرية جميرا" ومشروع "بلوواترز"، وبرج "ذي أوبوس" الواقع في الخليج التجاري بدبي.

وارتفع عدد المباني التي تزودها "إمباور" بخدمة تبريد المناطق نهاية 2016 إلى 920 مبنى، ونما عدد عملاء الشركة ليتجاوز 65 ألف عميل.

وتعد "إمباور" مشروعاً مشتركاً بين هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" و"سلطة دبي للمجمعات الإبداعية"، وتقدم مجموعة من حلول وأنظمة التبريد الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة التي تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون مقارنة مع أنظمة التبريد التقليدية الأخرى.

وتتجاوز قدرة "إمباور" الإنتاجية 1.34 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة في عدد من المشاريع البارزة بدبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND