تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

احتلت علامة شركة أبل المرتبة الثانية بـ154 مليار دولار



الاقتصادي:

 

تربعت شركة "أمازون" الأميركية للتجارة الإلكترونية، على صدارة قائمة أغلى 500 علامة تجارية في العالم بقيمة سوقية بلغت 188 مليار دولار وبنمو قدره 24.6% على أساس سنوي.

ونشر تقرير لمؤسسة "براند فاينانس" العالمية، يوم الثلاثاء، قائمة تظهر تصنيف أبرز العلامات التجارية حول العالم، واحتلت علامة شركة "أبل" المرتبة الثانية بـ154 مليار دولار، ثم "جوجل" بقيمة بلغت 143 مليار دولار.

وفيما يلي قائمة بأغلى 7 علامات تجارية حول العالم:

1- شركة "أمازون" الأميركية للتجارة الإلكترونية بقيمة 188 مليار دولار.

2- شركة "أبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" بقيمة 154 مليار دولار.

3- شركة "جوجل" الأميركية بقيمة 143 مليار دولار.

4- شركة "مايكروسوفت" الأميركية بقيمة 120 مليار دولار.

5- شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية بـ91.2 مليار دولار.

6- شركة "إيه تي أند تي" الأميركية للاتصالات بـ87 مليار دولار.

7- شركة "فيسبوك" الأميركية بقيمة بلغت 83.2 مليار دولار.

وانخفضت ثروة مؤسس "أمازون دوت كوم"، جيف بيزوس، إلى 115 مليار دولار مع نهاية 2018، بعدما بلغت ذروتها عند 168 مليار دولار في سبتمبر (أيلول) 2018.

ودخلت "أمازون" نادي الـ"تريليون" دولار في سبتمبر الماضي، لتصبح ثاني شركة عالمية تدخل هذا النادي، بعد أسابيع فقط من وصول شركة "أبل" إلى الرقم نفسه.

وبين الشركات العالمية، احتلت "أمازون" المرتبة الثانية في حجم الخسائر خلال نهاية 2018 بعد "أبل"، بينما انخفاضات شركة "فيسبوك" كانت كبيرة لأنها لا تزال تعاني من الجدل حول خروقات البيانات، والتدخل في الانتخابات، وسوء إدارة الأزمات.

واعتبرت تقارير صحفية، أن تصدر "أمازون" العلامات التجارية حول العالم، يعكس تحول المتاجر عبر الإنترنت، من بائع غير ربحي إلى قوة تجارية كبيرة.

وتعد مؤسسة "براند فاينانس" التي تأسست في عام 1996، مؤسسة عالمية مستقلة ومتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات.

ويقع مقر "براند فاينانس" الرئيسي في حي المال والأعمال "سيتي" في العاصمة البريطانية لندن، وتغطي فروعها أكثر من 20 دولة.

وتقيّم "براند فاينانس" سنوياً أكثر من 3,500 علامة تجارية في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية، ويتم إدراج أكثر من 500 علامة تجارية قيمة ضمن قائمة "براند فاينانس جلوبال 500".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND