حكومي

آخر مقالات حكومي

من المتوقع إنجاز المساكن الجديدة خلال الربع الأول 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في "برنامج الشيخ زايد للإسكان" محمد المنصوري عن عزم البرنامج البدء بإنشاء ما يزيد على 1,066 مسكناً جديداً خلال 2019 بكلفة إجمالية تتجاوز 1.33 مليار درهم.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن المنصوري قوله إنه من المتوقع إنجاز المساكن الجديدة خلال الربع الأول 2021.

وبين المدير التنفيذي أن المساكن الجديدة تأتي ضمن تنفيذ مشروعي السيوح 16 في الشارقة المتضمن 818 مسكناً، والذي يمتد على مساحة 1.3 مليون متر مربع، وتبلغ كلفته مليار درهم.

وتأتي المساكن أيضاً ضمن مشروع إنشاء 248 فيلا بالحي السكني في العوير الأولى بدبي، الممتد على مساحة 278.8 ألف متر مربع، بكلفة تقديرية 330 مليون درهم.

وأصدر "برنامج الشيخ زايد للإسكان" أكثر من 5,580 قرار دعم سكني للمواطنين بقيمة 4.6 مليار درهم خلال العام الماضي، والذي حقق الاستقرار السكني لأكثر من 17 أسرة.

ويقدم "برنامج الشيخ زايد للإسكان" المساكن الحكومية، ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق في إمارات الدولة المختلفة، كأحد أنواع الدعم السكني الذي يخول المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم المالية.

ويعتبر برنامج زايد للإسكان الذراع الحكومية لتطوير المشاريع السكنية على مستوى الدولة، ويهدف إلى تحقيق الأمن السكني للمواطنين وتقديم خدمات متنوعة ومبتكرة.

ويعمل "برنامج الشيخ زايد للإسكان" حالياً على إنجاز 5 مجمعات سكنية، في 5 إمارات مختلفة، بكلفة إجمالية تبلغ 3 مليارات و460 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND