تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ارتفعت تدفقات الاستثمارات الإماراتية إلى مصر لـ4.1 مليارات درهم 2018



الاقتصادي – عربي:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة" المصرية محسن عادل إن قيمة الاستثمارات الإماراتية في السوق المصرية بلغت 5.9 مليارات دولار (21.7 مليار درهم) خلال الأعوام الأربعة الماضية.

ونقل موقع "البوابة" عن عادل، أن تدفقات الاستثمارات الإماراتية لمصر ارتفعت إلى 4.1 مليارات درهم العام الماضي، بزيادة 25% عن 2017.

وجاء كلام الرئيس التنفيذي خلال مائدة مستديرة نظمت بمناسبة بدء فعاليات "معرض عقارات النيل" في أبوظبي اليوم الخميس، بين فيها أن الاستثمار الإماراتي يتنوع في العديد من الأنشطة، بمقدمتها قطاع التجزئة والصناعة، والقطاع السياحي، وقطاع الرعاية الصحية.

وأضاف أن الإمارات أصبحت ثاني أكبر دولة عربية، وثامن أكبر دولة على صعيد تدفق الاستثمار إلى مصر خلال الأعوام الماضية.

ويعمل في مصر حالياً وفقاً لعادل 1,114 شركة إماراتية، منها 114 شركة دخلت السوق المصرية خلال العام الماضي فقط، باستثمارات 1.7 مليار دولار.

وقفز حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر مع انطلاق مشاريع إماراتية استثمارية كبرى في مصر، أبرزها مشروع "شركة الخليج للسكر" لإقامة مجمع زراعي صناعي ضخم في مصر، إضافة إلى مشروع لإنشاء 100 متجر لعلامة كارفور بمحافظات مصر، حسب تصريح أمين عام "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج" جمال سيف الجروان العام الماضي.

وبالنسبة للاستثمار العقاري، تخطت قيمة الاستثمارات الإماراتية بالقطاع العقاري في مصر 20 مليار درهم (94 مليار جنيه) حسب اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض "عقارات النيل"، الذي  أقيم خلال الفترة من 29 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 1 ديسمبر (كانون الأول) 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND