سياحة

آخر مقالات سياحة

يبحث خبراء أردنيون إمكانية إعادة الرحلات إلى سورية



الاقتصادي – سورية:

 

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي رغبة بلاده باستئناف الرحلات الجوية إلى سورية، مبيّناً أن عودتها مجدداً متوقف على التأكد من ضمان سلامة عودة الرحلات الجوية، وأن القرار سيكون فنياً بشكلٍ بحت.

وأضاف الصفدي أنه بحال استكمال التقييم الأمني والتأكد من عدم وجود مخاطرة أمنية، سوف يناقش الجانبان الترتيبات اللازمة لاستئناف الرحلات، وفقاً لوكالة "الغد برس".

وأشار الصفدي إلى أن خبراء فنيين من " هيئة تنظيم الطيران المدني " الأردنية وصلوا دمشق الخميس الماضي، للتأكد من عدم وجود تهديد لرحلات الطيران بين البلدين.

وتقدمت مؤخراً 3 شركات طيران خليجية بطلبات من أجل الاطلاع على الحالة الفنية لمطار دمشق، وهي "شركة الطيران العماني" و"طيران الخليج" البحرينية و"الاتحاد للطيران" الإماراتية، بحسب تأكيدات "مؤسسة الطيران العربية السورية" مؤخراً.

ونقلت عدة صحف إماراتية مؤخراً أن "الهيئة العامة للطيران المدني" تعمل على تقييم وضع "مطار دمشق الدولي"، لتحديد إمكانية استئناف شركات الطيران الوطنية رحلاتها إلى دمشق خلال الفترة المقبلة.

وإثر الأحداث السورية علّقت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، لكن وزير النقل السوري علي حمود أكد مؤخراً وجود أكثر من 12 طلباً لشركات طيران ترغب بإعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND