سياحة

آخر مقالات سياحة

تبلغ مدة استثمار الموقع 10 سنوات



الاقتصادي – سورية:

 

 

صادق وزير السياحة محمد رامي مرتيني على عقد استثمار الموقع رقم (1) في معبر جديدة يابوس الحدودي بمحافظة ريف دمشق، والموقّع بين "مديرية الجمارك العامة" والمستثمر سامر جليس، بكلفة استثمارية قدرها 40 مليون ليرة سورية.

ويتضمن العقد إشادة واستثمار وتشغيل الموقع كمطعم خدمة سريعة من سوية نجمتين يلبي حاجات المغادرين والقادمين عبر المعبر، وتبلغ طاقة المطعم الاستيعابية 100 كرسي إطعام ومدة استثماره 10 سنوات، وفق ما أورده موقع "وزارة السياحة".

ويوجد 4 مواقع استثمارية في منطقة معبر جديدة يابوس، وتشمل مطاعم واستراحات وكافيتريات، لتقديم الخدمات للمواطنين ضمن المعبر، وفق ما بيّنه سابقاً مدير مركز خدمات المستثمرين في "وزارة السياحة" وليد زوزو.

وبنهاية العام الماضي أعلنت "وزارة السياحة" عن بدء استدراج عروض لاستثمار الموقع الثالث في معبر جديدة يابوس الحدودي سياحياً، وذلك بعدما طرحت الموقع الثاني للاستثمار في حزيران 2018، والموقع الأول خلال أيلول 2017.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمشاريع الأربعة 168 مليون ليرة سورية، وتصل مدة التنفيذ لكل مشروع إلى سنة ونصف السنة، مع تحديد المدة الاستثمارية لكل منها بـ5 أعوام، ثم جرى تمديدها بسبب اعتراض بعض المستثمرين إلى 10 سنوات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND