سياحة

آخر مقالات سياحة

ناقش الطرفان إقامة رحلات وبرامج سياحية



الاقتصادي – سورية:

 

 

زار رئيس "نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي في لبنانطوني الرامي والوفد المرافق، وزير السياحة محمد رامي مرتيني، لبحث ومناقشة تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين.

وناقش الوفد اللبناني أيضاً إقامة استثمارات سياحية في سورية، وتبادل إقامة رحلات وبرامج سياحية، وفق ما أوردته "وزارة السياحة السورية" في موقعها.

ومنحت مديرية المنشآت السياحية في "وزارة السياحة" العام الماضي 166 رخصة تأهيل لمنشآت سياحية مرخصة بقيمة استثمارية سجلت 80 مليار ليرة، وفق ما قالته مؤخراً مديرة المنشآت السياحية راما الشيخ.

وبلغ العدد الإجمالي للمنشآت السياحية المرخصة والتي تشمل مكاتب السياحة والسفر في سورية 4,500 منشأة، ويوجد أكثر من 1,500 منها مُخرباً وخارج عن الخدمة، حسبما ذكره مدير الجودة والرقابة السابق زهير أرضروملي.

ووصل عدد زوار السياحة الدينية إلى 160 ألف زائر خلال العام الماضي 2018، وقضوا خلالها قرابة 890 ألف ليلة سياحية، استناداً لما ذكرته "وزارة السياحة" مؤخراً في موقعها الرسمي.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد القادمين إلى سورية في 2019 نحو مليوني عربي وأجنبي، فيما كان عددهم في 2017 نحو 1.3 مليون زائر، منهم 200 ألف سائح ضمن السياحة الدينية، حسبما قاله وزير السياحة السابق بشر يازجي مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND