أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بن سليم: ستواجه موانئ دبي تحديات في 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال رئيس مجلس إدارة "شركة موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليم إن الشركة خصصت 500 مليون درهم (136.13 مليون دولار) للاستثمار في "ميناء جبل علي" والمنطقة الحرة في جبل علي "جافزا" خلال العام الجاري، مقارنة مع استثمار مليار درهم في 2018.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بن سليم قوله إن الشركة ستواجه تحديات في 2019 وإن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين أوجد ضبابية في السوق.

وتضمنت استثمارات موانئ دبي في جبل علي العام الماضي، توقيع اتفاقية مع مجموعة "تشيجيانغ تشاينا كومودوتيز سيتي غروب" الصينية، لتأسيس سوق التجار في "ميناء جبل علي".

وزادت موانئ دبي العالمية الطاقة الاستيعابية لـ"ميناء جبل علي" في 2017، من خلال إضافة 1.5 مليون حاوية نمطية إلى المحطة 3 بالميناء.

ويضم الميناء 27 مرسى للبضائع العامة، تستوعب 13 سفينة، وتمتد على مساحة تخرين تصل إلى 1.4 مليون متر مربع بما في ذلك مساحة مغطاة تبلغ 70 ألف متر مربع.

وبلغ إجمالي استثمارات "شركة موانئ دبي العالمية" في مشاريع الاستحواذ والتوسعة خلال العام الماضي 11 مليار درهم (3 مليارات دولار).

وتعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND