رياضة

آخر مقالات رياضة

يعد إنفاق الأندية الأوروبية ثالث أعلى إنفاق في تاريخ الانتقالات الشتوية خلال الألفية الثالثة



الاقتصادي:

 

أنفقت أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في كل من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا نحو 555 مليون يورو في الانتقالات الشتوية الماضية.

وأوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقريرٍ لها أن، الدوري الإنجليزي "البريميرليج" تصدر قيمة الإنفاق على التعاقدات، بعدما أبرمت أنديته صفقات بقيمة 196 مليون يورو، تلاه الدوري الإيطالي "الكالشيو" بـ147 مليون يورو.

وحلّ الدوري الفرنسي "الليج1" والدوري الألماني "البوندسليجا" في المرتبة الثالثة بـ72 مليون يورو، وأخيراً الدوري الإسباني "الليجا" بـ67 مليون يورو.

وباستثناء الدوري الإيطالي الذي سجلت أنديته رقماً قياسياً هذا العام، فإن بقية الدوريات سجلت إنفاقاً أقل من أرقامها القياسية التي سجلتها في أعوام سابقة.

وسبق أن سجلت التعاقدات التي تمت في يناير 2018 رقماً قياسياً ببلوغها 911 مليون يورو، متجاوزةً بذلك الرقم المسجل في يناير 2017 والبالغ 655 مليون يورو.

ويعد إنفاق الأندية الأوروبية في هذه البلدان في 2019، ثالث أعلى إنفاق في تاريخ الانتقالات الشتوية خلال الألفية الثالثة.

وفرض نظام الإعارة نفسه على سوق الانتقالات الشتوية، حيث عرف تغيير العديد من اللاعبين للأجواء على غرار المهاجم الأرجنتيني جونزلو هيجوايين الذي انتقل من "ميلان" الإيطالي إلى "تشيلسي" الإنجليزي.

وانتقل كل من المهاجم الغاني كيفن برينس بواتينج من نادي "ساسولو" الإيطالي إلى نادي "برشلونة" الإسباني، والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا من نادي "تشيلسي" إلى نادي "أتلتيكو مدريد" الإسباني، ولاعب الوسط الإسباني دينيس سواريز من "برشلونة" إلى نادي "أرسنال" الإنجليزي.

وعلى الرغم من سماح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للاعب بخوض المسابقة القارية (دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي) مع ناديين مختلفين في نفس الموسم، إلا أن القرار لم يشجع اللاعبين على الانتقال لأندية أخرى، خاصة اللاعبين الذين ودعت أنديتهم المنافسات القارية، وهذا عكس ما كان منتظراً.

ويعتبر نادي "برشلونة" الأكثر إنفاقاً في الأندية الأوروبية خلال "ميركاتو الشتاء" بنحو 90 مليون يورو تلاه نادي "تشيلسي" الإنجليزي ونادي "ميلان" الإيطالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND