عقارات

آخر مقالات عقارات

تستثمر أمان دمشق 10 مقاسم في ماروتا سيتي



الاقتصادي – سورية:

 

 

أعلنت صفحة "ماروتا سيتي" الرسمية على "فيسبوك"، عن بدء المرحلة الأولى من أعمال الصب لأبراج "شركة أمان دمشق" في المشروع.

وفي تموز 2018، باشرت "أمان دمشق" بأعمال الحفر في أبراجها السكنية ضمن "ماروتا سيتي"، تمهيداً لبدء أعمال البناء بعد استكمال حصولها على التراخيص اللازمة، لتكون أول شركة مشتركة مع "محافظة دمشق" تباشر العمل في المدينة.

وتأسست "أمان دمشق" في آب 2017 برأسمال قدره 8.1 مليار ليرة سورية، بالمشاركة بين "شركة دمشق الشام القابضة" التي تملكها "محافظة دمشق"، و"أمان القابضة" المملوكة لرجل الأعمال سامر فوز، لتكون متخصصة بالاستثمار العقاري والسياحي والخدمي.

وتمكنت دمشق الشام خلال الفترة الماضية من عقد شراكات مع مستثمرين، نجم عنها تأسيس 4 شركات للاستثمار في بناء مقاسم سكنية وتجارية بـ"ماروتا سيتي"، وهي "شركة أمان دمشق"، و"المطورون"، و"ميرزا"، و"روافد دمشق".

وتستثمر "شركة أمان دمشق" 10 مقاسم في مشروع "ماروتا سيتي"، 3 مقاسم اسثمارية و7 مقاسم سكنية، فيما تستثمر "روافد دمشق" 3 مقاسم واحد استثماري و2 سكني ومختلط.

أما "شركة ميرزا" تستثمر 4 مقاسم سكنية ومختلطة في المشروع التنظيمي، و"شركة المطورون" تستثمر 3 مقاسم اثنان سكنيان وواحد استثماري.

وتقوم فكرة الشراكة على تأسيس شركة جديدة بين المستثمر ودمشق شام، حيث تقدّم الأخيرة أرض المقسم في "ماروتا سيتي"، بينما المستثمر يقدم رأس المال، وتتولى الشركة المحدثة الإشراف على المشروع المتفق عليه.

و"ماروتا سيتي" هو مشروع تنظيمي لمعالجة السكن العشوائي في منطقة جنوب شرق المزة، وبدأ العمل به في 2017 من قبل "محافظة دمشق" ودمشق الشام، وفق المرسوم 66 الصادر عام 2012.

وتبلغ مساحة "ماروتا سيتي" نحو 214 هكتاراً تشمل مناطق من كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND