رياضة

آخر مقالات رياضة

وصل عدد اللاعبين الذين انخفضت قيمتهم المالية لـ19 لاعباً من الطرفين



الاقتصادي:

 

انخفضت القيمة المالية لنجوم فريقي "برشلونة" و"ريال مدريد" الإسبانيين عن ملياري يورو مسجلين مجتمعين 1.974 مليار يورو، وذلك قبل لقائهما في مباراة "كلاسيكو الأرض" مساء اليوم الأربعاء ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا "كوبا دي ري".

وذكر موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصائيات وقيمة اللاعبين السوقية، أن الفترة الحالية تشهد انخفاضاً في القيمة السوقية لعدد كبير من لاعبي الفريقين، بالرغم من ارتفاع أسعار اللاعبين في الفترة الأخيرة.

ويدخل النادي الكتالوني لقاء اليوم وهو يتفوق على غريمه التقليدي الفريق الملكي مالياً، حيث تبلغ قيمته المالية 1.17 مليار يورو، بينما تبلغ القيمة المالية للفريق الملكي 973.80 مليون يورو.

ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أغلى لاعبي "برشلونة" من حيث القيمة المالية بـ160 مليون يورو، تلاه البرازيلي فيليبي كوتينيو بـ140 مليون يورو وفي المركز الثالث يتواجد الحارس الألماني تير شتيجن بـ80 مليون يورو.

بالمقابل، تشهد قائمة "ريال مدريد" تواجد 3 لاعبين وهم الفرنسي رافاييل فاران والإسباني ماركو أسينسيو والويلزي جاريث بيل، وتبلغ قيمتهم التسويقية 80 مليون يورو.

ووصل عدد اللاعبين الذين انخفضت قيمتهم المالية لـ19 لاعباً من الطرفين بواقع 8 لاعبين من "ريال مدريد" و11 لاعباً في صفوف "برشلونة".

وفيما يلي أبرز لاعبي الفريقين الذين انخفضت قيمتهم المالية:

الأرجنتيني ليونيل ميسي "برشلونة" انخفضت قيمته من 180 مليون يورو إلى 160 مليون يورو.

البرازيلي فيليبي كوتينيو "برشلونة" من 150 مليون يورو إلى 140 مليون يورو.

الإسباني إيسكو "ريال مدريد" من 90 مليون يورو إلى 75 مليون يورو.

الإسباني ماركو أسينسيو "ريال مدريد" من 90 مليون إلى 80 مليون يورو.

الإسباني سيرجيو بوسكيتس "برشلونة" من 80 مليون يورو إلى 75 مليون يورو.

ومن المقرر أن يلتقي الطرفان مرة أخرى في كلاسيكو مماثل خلال مباراة الإياب من الدور نصف النهائي التي ستقام على أرضية ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل "ريال مدريد" وذلك في 27 فبراير (شباط) الجاري.

وينتظر عشاق الفريقين مباراة جديدة بينهما ولكن في إياب مباريات الدوري الإسباني "الليجا" والتي ستجري في 2 مارس (آذار) على ملعب "برنابيو" نفسه، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب في برشلونة بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة كبيرة بخمسة أهداف لهدف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND