تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيركز الكيان الجديد على المشروعات القادمة والعملاقة في السعودية



الاقتصادي – عربي:

 

أبرمت شركتان سعودية وإماراتية اتفاقية لإنشاء كيان مشترك برأسمال 10 ملايين ريال، بهدف توفير خدمات ترشيد الطاقة في المملكة للقطاعين العام والخاص.

ووقع الاتفاقية في الرياض أمس عن شركة الاتحاد للخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو" الإماراتية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" سعيد محمد الطاير، ورئيس مجلس إدارة " شركة رؤية للاستثمار " محمد بن عبدالله أبونيان.

وقال الرئيس التنفيذي للكيان الجديد إبراهيم النصار لصحيفة "الشرق الأوسط" إن تأسيس الشركة يأتي تماشياً مع "رؤية 2030″، كما ستكون ملكية الكيان مناصفة بنسبة 50% بين الشركتين.

ولفت الطاير إلى أن الكيان الجديد هو أول مشروع مشترك لـ"شركة الاتحاد" خارج الإمارات، مبيناً أنه يتماشى مع استراتيجيتها للتوسع في المنطقة وعالمياً.

وأوضح أبونيان، أن الكيان الجديد سيركز على المشروعات القادمة والعملاقة في السعودية التي ستبنى على أساس ونموذج الكفاءة.

وتتوقع دراسات "مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة"، أن تصل الطاقة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة داخل السعودية إلى 71.6 جيجاواط في الساعة بحلول 2032.

ويرجح أن يؤدي استخدام مصادر الطاقة المتجددة إلى تخفيض كمية انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل 8 ملايين طن سنوياً، وتوفير 18 مليون برميل زيت خام مكافئ سنوياً بحلول 2020، فضلاً عن توليد نحو 7 آلاف فرصة وظيفية للشباب في المجالات الهندسية والتقنية والإدارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND