حكومي

آخر مقالات حكومي

تضمنت التوجيهات تشكيل فريق عمل برئاسة وزارة العمل لتنفيذ المبادرة



الاقتصادي – السعودية:

 

 

قالت مصادر إنه صدر توجيهات عليا باعتماد مبلغ 11.5 مليار ريال، كسقف أعلى لتنفيذ "مبادرة الفاتورة المجمعة"، يتم تأمينها من مخصص دعم الميزانية للعام المالي الحالي 1440 – 1441هـ.

وحسب مصادر صحيفة "المدينة"، تضمنت التوجيهات تشكيل فريق عمل برئاسة "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" وعضوية "وزارة المالية" والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" و"وحدة دعم المحتوى المحلي"، لتنفيذ المبادرة.

وأعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي أمس موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على "مبادرة الفاتورة المجمعة" ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للمنشآت الملتزمة بالتوطين.

ونصت المبادرة على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين والتي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الأخضر المنخفض لمدة 12 شهراً، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها سابقاً، وفي حال أنها لم تسدد سيتم إعفاؤها من كامل قيمة الفاتورة لـ2018.

وتتضمن المبادرة مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للانتقال إلى النطاقات الأعلى، ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهراً للاستفادة من دعم المبادرة.

وأكدت وزارة العمل حديثاً أن الـ11.5 مليار ريال التي تم تخصيصها لمبادرة الفاتورة المجمعة هي من أصل 200 مليار ريال ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والمبلغ المخصص للمبادرة هو تحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص، إذ يتضمن السداد أو الإعفاء من فروقات المقابل المالي لرخص العمل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND