سياحة

آخر مقالات سياحة

إنهاء تعثر 4 مشروعات سياحية في طرطوس



الاقتصادي – سورية:

 
أعلن وزير السياحة محمد رامي مارتيني عن التحضير لعدة شواطئ مفتوحة في طرطوس استعداداً للموسم الصيفي القادم، منها في أبو عفصة وجنوب مارينا ومخيم الكرنك، وبأسعار رمزية للشرائح كافة.

وبيّن وزير السياحة أنه تم إنهاء تعثر 4 مشروعات سياحية في طرطوس هي: أساس، ضاحية فاضل، عمريت، انترادوس، وفق ما نقلته صحيفة "الوطن".

وتقرر في مشروع "ضاحية فاضل" تنظيم ملحق عقد جديد وإجراء توازن سعري وبرنامج زمني خلال 15 يوماً لتنفيذ المشروع، أما مشروع "انترادوس" فتقرر نقل ملكية ما تبقى من الأرض لاسم مدينة طرطوس بناء على موافقة الحكومة.

وفيما يتعلق بمشروع "فندق أساس" على شاطئ طرطوس فتقرر تبرير مدة التأخير للمستثمر صالح يحيى محمد ، وإجراء التوازن السعري بناء على معطيات الجدوى الاقتصادية، والسماح ببناء طابق بديل من طابق الخدمات في القبو الذي تم إلغاؤه سابقاً.

أما مشروع "فندق عمريت" فقد تقرر الإسراع في منح المستثمر عبد القادر صبرة رخصة التشييد الإدارية والسياحية، بعد أن تقدم بالمخططات التنفيذية مصدقة أصولاً من "نقابة المهندسين".

واشتكى بعض المواطنين مؤخراً من ارتفاع أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية في الساحل، واصفين الشواطئ المفتوحة بـ"فخ سياحي"، لأنها حرمت الفقراء من الاصطياف مجاناً، وجعلت الجلوس أمام البحر مأجوراً، حسبما ذكروا.

وطرحت "وزارة السياحة" مشروع الشواطئ المفتوحة والمخيمات الشاطئية في الساحل قبل أعوام، وكان هدفها تأمين مواقع للسياحة الشعبية منخفضة التكاليف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND