مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سفير اليابان: نأمل من الفرع المساهمة بجذب المستثمرين اليابانيين للسعودية



الاقتصادي – السعودية:

 

دشن سفير اليابان لدى السعودية تسوكاسا ايمورا أمس أول فرع لـ"بنك ميتسوى سوميتومو المصرفي" الياباني في المملكة، والذي يعد أحد أكبر البنوك بالعالم.

وصرح السفير أمس خلال حفل تدشين الفرع، أنه يأمل من البنك تأدية دور محوري في جذب ودخول المستثمرين اليابانيين في السوق السعودي.

وأشار ايمورا إلى أن دخول بنك ميتسوى للسوق السعودي سيسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية السعودية اليابانية، في إطار الاتفاقية التي وقعت خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لليابان في 2017.

ودشن سفير اليابان لدى المملكة تسوكاسا ايمورا، في الرياض أمس، أول فرع لبنك ميتسوى سوميتومو المصرفي الياباني في المملكة.

ويقدم "بنك ميتسوى سوميتومو" خدمات مصرفية متكاملة للعملاء من قطاع الشركات، بما في ذلك خدمات الإيداع والصرافة والتسويات، ويهدف البنك إلى تقديم مجموعة أكبر من الخدمات المصرفية لعملائه، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية للشركات اليابانية التي تعمل بالمملكة.

ووصل عدد فروع المصارف الأجنبية العاملة في السعودية إلى 2,083 فرعاً بنهاية ديسمبر (كانون الأول) 2018، بحسب النشرة الإحصائية الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما".

وكشف وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري في ديسمبر (كانون الأول) 2018، عن تضاعف الاستثمار الأجنبي في المملكة خلال 2018 مع وصول الاستثمارات إلى 13 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND