تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بحث الوفد الأردني زيادة تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين



الاقتصادي – سورية:

 

 

وعد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري بإجراء دراسة لتحديد المنتجات التي تحتاجها سورية من المزارعين الأردنيين، وآلية منحهم رخص استيراد على هذا الأساس.

والتقى القادري أمس الوفد البرلماني الأردني في دمشق برئاسة النائب طارق خوري، من أجل بحث إمكانية منح سورية رخص استيراد للمزارعين الأردنيين، وزيادة تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين، حسبما نقلته صحيفة "الغد" الأردنية.

بدوره، أكد النائب طارق خوري أن العلاقات الأردنية السورية ستطور على جميع الصعد، بما فيها زيادة التبادل التجاري وتسهيل عملية نقل البضائع من الأراضي السورية إلى الأردن، أو أي آخر بلد عبر الأراضي الأردنية.

وسبق أن أكد رئيس "اتحاد المصدرين السوريمحمد السواح وجود روزنامة تخص الخضر والفواكه بين سورية والأردن، وتتضمن المواد الممنوع استيرادها وتصديرها حفاظاً على المنتجات المحلية في كل بلد.

وقبل عدة أشهر، نقلت وسائل إعلامية عن المتحدث باسم "وزارة الزراعة الأردنيةلورنس المجالي قوله بإنه تم حظر دخول الحمضيات وزيت الزيتون والبندورة والخيار من سورية لتوافرها بكميات فائضة، فيما تم السماح باستيراد العنب والتفاح والجزر فقط.

ووصل حجم صادرات المنتجات الزراعية السورية عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن إلى نحو 60 ألف طن، خلال 3 أشهر من افتتاح معبر نصيب، حسبما قاله مدير الاقتصاد الزراعي في "وزارة الزراعة والإصلاح الزراعيمهند الأصفر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND