حكومي

آخر مقالات حكومي

نقلت وسائل إعلامية تمديد العمل بمعبر نصيب حتى السادسة



الاقتصادي – خاص:

 

 

قررت الحكومة الأردنية تمديد العمل في معبر جابر الحدودي مع سورية لمدة ساعتين إضافيتين، حسبما نقلته وكالة "بترا" الأردنية، لكن معاون وزير النقل السوري محمد عمار كمال الدين أكد عدم وصول كتاب رسمي من الجانب الأردني بذلك.

ونقلت "بترا" أمس عن وزير الداخلية الأردني سمير المبيضين خبر تمديد ساعات العمل بمعبر جابر حتى السادسة مساءً، فيما لم يوضح الخبر إذا تم اتخاذ القرار بالتنسيق مع الجانب السوري.

وأضاف كمال الدين لموقع "الاقتصادي" أن المعبر مفتوح من الجانب السوري على مدار الساعة، لكن الأردن هو من حدد ساعات إغلاقه بالرابعة، وجرى خلال الفترة الماضية مفاوضات لزيادة ساعات عمل المعبر بحيث يصبح من السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

وافتتح في صباح الـ15 من تشرين الأول 2018 معبر نصيب – جابر الحدودي بين سورية والأردن، بعد توقف دام لأكثر من 3 أعوام، وذلك عقب التوصل لاتفاق وضعت خلاله ضوابط انتقال الأشخاص والشحن بين البلدين عبر المعبر.

ويجري العمل بالمعبر يومياً من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، ويعبره حوالي 2,100 مسافر يومياً، كما وصل عدد المركبات التي عبرت بالاتجاهين (مغادرة وقدوم) إلى 4,495 مركبة خلال أول 8 أيام من افتتاح المعبر.

وزار وفد برلماني أردني دمشق قبل أيام برئاسة النائب طارق سامي خوري، وناقش رسوم الترانزيت المفروضة على الشاحنات الأردنية التي تعبر الأراضي السورية، وتمديد ساعات عمل معبر نصيب، وإعادة تفعيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

وسبق أن أكد وزير النقل علي حمود الاستعداد لزيادة ساعات العمل في معبر نصيب الحدودي مع الأردن ساعتين إضافيتين، وذلك بعد تواصله مع وزيري الداخلية والمالية اللذين أيديا القرار.

وسمح "مجلس الوزراء الأردني" في نهاية العام الماضي بدخول المركبات المملوكة للسوريين إلى الأردن، والتي تحمل لوحات سورية أو أجنبية أسوة بغيرها من المركبات، بعدما كان ذلك ممنوعاً ومقتصراً على السيارات العامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND