أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يجعل التصنيف الشركة ذات تصنيف ائتماني متميز بين الشركات الإقليمية



الاقتصادي – السعودية:

 

حصلت "شركة المراعي السعودية" على تصنيف الدرجة الاستثمارية من وكالتي "موديز" و"ستاندرز آند بورز"، ما يؤكد قوة المركز المالي للشركة على المستوى الإقليمي والدولي، بحسب إعلان للشركة.

ووفقاً للإعلان المنشور على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، فإن "موديز" منحت الشركة تصنيفاً ائتمانياً في الفئة (Baa3) مع نظرة مستقبلية مستقرة، بينما منحتها "ستاندرد آند بورز" تصنيفاً ائتمانياً في الفئة (BBB-) مع نظرة مستقبلية مستقرة (A-3).

وقال المدير المالي للشركة بول لويس جاي إن الشركة راضية عن تصنيفات الدرجة الاستثمارية التي حصلت عليها، مما يجعلها شركة ذات تصنيف ائتماني متميز بين الشركات الإقليمية، وتؤكد هذه التصنيفات قوة المركز المالي على المستوى الإقليمي والدولي.

ولدى الشركة خطط من أجل رفع مستوى الاستثمار الرأسمالي خلال الفترة 2019 – 2023 إلى 10.6 مليار ريال، بما يتماشى مع دورة الاستثمار طويلة الأجل للشركة.

وانخفضت أرباح الشركة التي تعمل في إنتاج الألبان الطازجة ومشتقاتها بنسبة 8% إلى 2.008 مليار ريال بنهاية 2018، مقارنة بـ2182 مليار ريال تم تحقيقها بنهاية 2017.

وتأسست المراعي في 1977، على يد الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وتعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، وأدرجت في 2005 بالسوق المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND