حكومي

آخر مقالات حكومي

ستراعي تصاميم الشقق الشروط العمرانية والبيئية



الاقتصادي – سورية:

 

 

أقر "مجلس الوزراء" خطة السكن التي قدمتها "وزارة الأشغال العامة والإسكان"، وفق نموذج "السكن الاقتصادي"، والمتضمنة إتاحة الاكتتاب على 100 ألف شقة سكنية في جميع المحافظات هذا العام.

وبيّن المجلس أن الشقق ستكون بأقساط مدروسة، وتصاميم تراعي الشروط العمرانية والبيئية، بمشاركة "الهيئة العامة للاستثمار والتطوير العقاري" و"المؤسسة العامة للإسكان" و"الاتحاد العام للتعاون السكني"، وفقاً لوكالة "سانا".

ويأتي ما قرره المجلس في جلسته أمس، بعدما فتحت مؤسسة الإسكان الأسبوع الماضي باب الاكتتاب على مشروع الادخار من أجل السكن، بعدد شقق إجمالي يبلغ 12,200 شقة موزعة على 8 محافظات، كمرحلة أولى.

وحسبما أعلنته الإسكان قبل أيام، فإن المساحة الوسطية للشقة تتراوح بين 40 – 60 متراً مربعاً، وبكلفة تقريبية تصل إلى 7.5 مليون ليرة، وسيتم تحديدها النهائي عند التخصيص.

ويجب على من يرغب بالاكتتاب تسديد مبلغ تأمين قدره 500 ألف ليرة، ومن ثم دفع 1.8 مليون ليرة كدفعة أولى، ثم قسط شهري مقداره 20 ألف ليرة، وبحسب الإعلان فإن مستوى الإكساء سيكون جيد وسيتم التسليم بإكساء جزئي نسبته 80%.

وبلغت اعتمادات خطة المؤسسة للعام الجاري نحو 42 مليار ليرة سورية، تتضمن موازنتها لمشاريع الإسكان ومشاريعها الاستثمارية، بزيادة 9 مليارات ليرة عن ميزانية 2018 والتي بلغت 33 مليار ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND