أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

الجابر: إن التصنيفات تعكس جودة الموارد عالمية المستوى لأدنوك



الاقتصادي – الإمارات:

 

حصلت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" التي تعد واحدة من أكبر شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة عالمياً على تصنيفين ائتمانيين‎ من وكالة "فيتش" للتصنيفات الائتمانية، واللذين يعتبران حالياً أعلى تصنيفين تمنحها الوكالة لشركات النفط والغاز، بحسب بيان لـ"أدنوك".

وبحسب البيان، فإن وكالة "فيتش" منحت "أدنوك" تصنيف "AA" بالنسبة للقدرة على الوفاء في التزاماتها طويلة الأجل، مع نظرة مستقبلية مستقرة تتماشى والتصنيف السيادي لأبوظبي، بما يعكس الروابط القوية بين "أدنوك" و"حكومة أبوظبي".

وحصلت "أدنوك" على تصنيف ائتماني مستقل "AA+" نتيجة إنتاجيتها العالية بمجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، والربحية القوية، والمخزون الكبير، والتركيز على زيادة العائد الاقتصادي، وتكامل أعمالها بقطاع التكرير والبتروكيماويات، والأداء القوي والملاءة المالية العالية.

وقال وزير دولة، والرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها سلطان أحمد الجابر إن التصنيفات تعكس جودة الموارد عالمية المستوى لـ"أدنوك" وأدائها ووضعها المالي القوي، ونموذجها الاستثماري، ونهجها لتوثيق الشراكات الاستراتيجية النوعية، والإدارة الاستباقية والفعالة لمحفظة الأصول ورأس المال بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وخلال السنوات الثلاثة الماضي، قامت "أدنوك" بتوحيد أعمال المجموعة وهويتها المؤسسيّة، وبدأ تعاملها مع أسواق رأس المال العالمية لأول مرة، ونجحت في أول اكتتاب عام على أسهم إحدى شركاتها، وفتحت باب المشاركة في الامتيازات أمام شركاء استراتيجيين جدد.

وتمكنت الشركة من تحقيق النمو والتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات باستثمارات 165 مليار درهم، وإطلاق مزايدة تنافسية لمنح تراخيص في مناطق جديدة من أجل استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في أبوظبي، ووضع خطة لاستكشاف وتطوير الموارد غير التقليدية، وكذلك استراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز مع إمكانية التحول إلى مصدّرٍ له.

وفي 2018، وصلت السعة الإنتاجية لشركة بترول أبوظبي الوطنية إلى 3.5 مليون برميل يومياً من النفط الخام، كما تم مؤخراً اختيار علامتها التجارية (هويتها) الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط.

وباشرت "أدنوك" إجراءات الحصول على تصنيفات ائتمانية بهدف توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية واستقطاب المستثمرين وتعزيز الإدارة الاستباقية الفعالة لمحفظة الأصول ورأس المال، حيث قدم "بنك أوف أميركا ميريل لينش" و"سيتي جروب" الاستشارات الفنية اللازمة خلال عملية التصنيف الائتماني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND