سياحة

آخر مقالات سياحة

حصل جواز السفر على إعفاء من التأشيرة الروسية



الاقتصادي:

 

بات جواز السفر الإماراتي بحاجة إلى إعفاء تأشيرة مسبقة من 30 دولة لدخول دول العالم كافة، منها 13 دولة أفريقية و8 آسيوية ومثلها من أميركا الجنوبية ودول البحر الكاريبي، بموجب آخر تحديث لمؤشر "باسبورت إندكس" التابع لـ"شركة آرتون كابيتال للاستشارات العالمية".

ووفقاً لبيانات المؤشر، سجّل جواز السفر الإماراتي الذي يحتل المرتبة الأولى عالمياً، نقطة لصالحه في 17 فبراير (شباط) الجاري، تمثلت بحصوله على إعفاء من التأشيرة الروسية.

وزاد رصيد الجواز الإماراتي بهذه التأشيرة، إلى إعفاء 168 دولة من التأشيرة المسبقة، محافظاً على المرتبة الأولى تلاه جواز السفر الألماني بدخول 166 دولة، ثم الولايات المتحدة الأميركية مع 12 دولة أوروبية وكل من كوريا الجنوبية وسنغافورة في المرتبة الثالثة برصيد 165 دولة.

ويتوزع رصيد جواز السفر الإماراتي، عبر 114 دولة من دون تأشيرة، و54 دولة يمكن الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى مطارات تلك الدول أو عبر الإنترنت، وفقاً لمؤشر "باسبورت إندكس".

وتحتل 8 جوازات سفر عربية إضافة إلى كل من أفغانستان وباكستان وإيران وبنجلاديش وإثيوبيا المراكز المتأخرة في التصنيف، حيث لا تسمح جوازات سفرها إلا بدخول من 30 على 45 دولة بلا تأشيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND