أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لدى السدحان خبرة تمتد لـ22 عاماً



الاقتصادي – السعودية:

 

قرر مجلس إدارة "بنك الرياض" تعيين طارق بن عبدالرحمن السدحان رئيساً تنفيذياً للبنك اعتباراً من 1 أبريل (نيسان) 2019، بعد تقدم الرئيس التنفيذي الحالي عبدالمجيد عبدالله المبارك باستقالته.

ووفقاً لبيان البنك على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، فإن المجلس وافق على استقالة المبارك التي ستسري اعتباراً من نهاية عمل يوم 31 مارس (آذار) 2019 وذلك لرغبته الشخصية.

ولدى السدحان خبرة تمتد لـ22 عاماً، شغل خلالها منصب نائب الرئيس التنفيذي الأول المدير المالي لـ"بنك الرياض" مطلع 2018، ومستشار رئيس مجلس إدارة "الصندوق السعودي للتنمية"، والمدير العام المكلف لـ"الهيئة العامة للزكاة والدخل"، ووكيل المحافظ للرقابة بمؤسسة النقد العربي السعودي "ساما".

وعمل طارق السدحان ما يزيد على 18 عاماً في "شركة كي بي ام جي السعودية"، عمل خلالها في عدة مناصب قيادية، كان آخرها منصب الرئيس التنفيذي وشريك إداري، ورئيس اللجنة الاستشارية، وهو حالياً زميل "الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين" ، وزميل "المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين".

والرئيس التنفيذي الجديد للبنك حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من "جامعة ايكول دي بونت بزنس سكول" الفرنسية، ودرجة الدبلوم العالي في التجارة الدولية من "جامعة أدنبره" البريطانية، ودرجة البكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص محاسبة من "جامعة الملك سعود".

وقرر مجلسا إدارة "البنك الأهلي التجاري" و"بنك الرياض" في يناير (كانون الثاني) الماضي الدخول في مناقشات مبدئية لدراسة الاندماج، والذي قد ينتج عنه كيان بموجودات تصل إلى 685 مليار ريال.

ويشغل عبدالله محمد العيسى رئيس مجلس إدارة "بنك الرياض" اعتباراً من 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2016، حتى نهاية دورة مجلس الإدارة التي تنتهي بـ30 أكتوبر 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND