تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يعمل فريق نون حالياً في مراحل الاختبار قبل الإطلاق الرسمي للخدمات



الاقتصادي – عربي:

 

 

أعلنت "منصة نون دوت كوم" للتسوق الإلكتروني أنها ستطلق خدماتها في مصر قريباً، ويقع مقر نون مصر ضمن القرية الذكية بالقاهرة، التي تعد واجهة التكنولوجيا والابتكار في الأعمال.

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، يعمل فريق نون ومركز تلبية طلبات العملاء حالياً في مرحلة الاختبار قبل الإطلاق الرسمي للخدمات، وسيتم مستقبلاً إنشاء 5 مراكز في أنحاء مصر لضمان توصيل منتجات المنصة لكل المدن والمحافظات بسرعة وكفاءة.

وتعد مصر ثالث الأسواق المحلية في المنطقة التي تدخلها نون بعد السعودية والإمارات، وستقدم في مصر منتجاتها مثل الإلكترونيات والأزياء ومنتجات الجمال والأطفال ومنتجات المنزل والمطبخ، إضافة إلى التوصيل المجاني للطلبات التي تتجاوز قيمتها 250 جنيهاً.

وقال مؤسس المنصة ورئيس مجلس إدارة "شركة إعمار العقارية" محمد العبار، إن حجم التجارة الإلكترونية لا يزال صغيراً نسيباً في مصر، ما يمنح نون فرصة للمساعدة في تشكيل السوق الإلكترونية خلال مرحلة الافتتاح التجريبية.

وأضاف العبار أن المنصة ستتيح لتجار التجزئة في مصر ممن ليس لديهم أي وجود على الإنترنت أو وجودهم محدود للغاية، من التواجد على الشبكة والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء وبالتالي زيادة المبيعات.

ومن المتوقع أن تكون مصر قاعدة ممتازة للاقتصاد القائم على التكنولوجيا، لأن النسبة الأكبر من سكان الدولة تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً، وبها أيضاً أكبر نسبة مستخدمين للإنترنت في العالم العربي.

وانطلقت منصة "نون دوت كوم" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، بالشراكة بين محمد العبار و"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، الذي يملك 50% منه، إلى جانب مجموعة من المستثمرين، باستثمارات إجمالية بلغت مليار دولار.

ويقع مقر "نون دوت كوم" الرئيسي في مدينة الرياض، بينما يقع المركز اللوجستي للمشروع في "دبي ورلد سنترال"، وتهدف المنصة إلى التوسع في أسواق مصر والكويت، كما تهدف إلى تغطية كامل أسواق دول الشرق الأوسط خلال فترة قصيرة.

ويسعى العبار من خلال نون إلى بناء منصة قوية للتجارة الإلكترونية، تنافس منصات عالمية مثل "أمازون" و"إي باي"، في وقت يتوقع فيه نمو التجارة الإلكترونية بالمنطقة إلى 20 مليار دولار بحلول 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND