تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتباحث مركز دبي للسلع مع أكثر من شركة لتجارة القهوة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي الأول لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليم إن المركز يسعى لجذب شركات صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم إلى سوق القهوة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المركز أنه يتباحث مع أكثر من شركة لتجارة القهوة، بغية جذب أنشطتها إلى مركز القهوة الذي تم افتتاحه رسمياً أمس الإثنين.

وبين بن سليم أنه بات بإمكان تجار القهوة الاستفادة من دبي كمركز للتوزيع في المنطقة بدلاً من الاقتصار على اتفاقيات الجملة طويلة الأجل مع تجار التجزئة الكبار، وتحقيق هامش ربح أكبر.

وافتتح مركز دبي للسلع أمس مركز القهوة الجديد بمساحة 7,500 متر مربع قرب ميناء جبل علي، وهو منشأة مكيفة توفر البنية التحتية والخدمات اللازمة لإنتاج القهوة وتسليمها، وهو الموقع الوحيد في الشرق الأوسط الذي يوفر إمكانية تخزين البن الأخضر ومعالجته.

ومن المتوقع أن يعالج المركز نحو 20 ألف طن من البن الأخضر سنوياً خلال العامين الأولين لتشغيله، بقيمة تجارية سنوية تصل إلى نحو 367 مليون درهم (100 مليون دولار).

ومن المرجح أيضاً انضمام 50 شركة عالمية ذات صلة بالقهوة إلى عضوية مركز القهوة في دبي خلال العام الأول، مع توافر مساحات للمكاتب التجارية داخل المركز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND