تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ينوي اتحاد المصدرين إيصال الصادرات السورية لدول الخليج



الاقتصادي – عربي:

 

 

أكد "اتحاد المصدرين السوري" أن العمل جارٍ على تأسيس شركة الشحن مع المعنيين بدبي، وكذلك متابعة إنشاء مستودعات للصادرات السورية في الإمارات.

ونقلت وكالة "سانا" عن رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد قوله إن المستودعات ستكون ضمن "المنطقة الحرة في جبل علي"، والمنطقة الصناعية بالشارقة، ومستودعات في منطقة خور دبي.

وأضاف محمد أن تأمين المستودعات العادية والمبردة للصادرات السورية سيحقق فائدة كبيرة للمصدرين، وسيرفع وتيرة الصادرات السورية، ومن الممكن أن يتوسع العمل مستقبلاً ليشمل جميع دول الخليج.

ونظم "اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات" بالتعاون مع "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" الشهر الماضي "ملتقى القطاع الخاص الإماراتي السوري"، لبحث إمكانية تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين رجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم السوريين.

وتكون الوفد السوري حينها من نحو 60 رجل أعمال، يمثلون اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين، واتفقوا مع الجانب الإماراتي على تأسيس مركز للصادرت السورية ومستودعات تخزين وشركة شحن في دولة الإمارات.

وتأتي الزيارة السورية للإمارات كأول نشاط اقتصادي بين البلدين، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول الماضي، بعد سنوات من إغلاقها.

واستناداً للإحصاءات الصادرة عن "مركز الإحصاء – أبوظبي"، فقد نمت صادرات أبوظبي غير النفطية إلى سورية خلال أول 10 أشهر من 2018 بنسبة 267%، مسجلة 131.2 مليون درهم، ما يعادل 15.6 مليار ليرة سورية (على أساس متوسط سعر صرف الدرهم والبالغ 118.70 ليرة).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND