تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتماشى الاستحواذ مع العائد المستهدف للشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

استحوذت "شركة موانئ دبي العالمية" على "مجموعة بي آند أو فيريز" الأوروبية بمبلغ 1.54 مليار درهم (421 مليون دولار)، ومن المتوقع إتمامها في النصف الأول من 2019.

وأضافت موانئ دبي، أن الصفقة تخضع إلى شروط الإغلاق الاعتيادية، متوقعة أن يحقق الاستحواذ أرباحاً تراكميّة من السنة الأولى للدمج الكلي، وأن يتماشى مع العائد المستهدف للشركة.

وتعمل "بي آند أو فيريز" في سوق نقل بضائع الدحرجة بالعبّارات، كما تعتبر مزود حلول نقل وخدمات لوجستية أوروبية (بي آند أو فيري ماسترز).

وتناول المجموعة الأوروبية أكثر من 2.5 مليون وحدة شحن سنوياً عبر أسطول يضم 21 سفينة على خطوط  "شورت سي" و"نورث سي" و"أيريش سي" عبر 11 ميناء.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سلطان أحمد بن سليم نهاية 2018، إن الشركة تمكنت من توسيع أعمالها في بيرو، مصر، مالي، الكونغو، إثيوبيا، كازاخستان وأوروبا.

وبلغ إجمالي استثمارات الشركة في مشاريع الاستحواذ والتوسعة خلال العام الماضي 11 مليار درهم (3 مليارات دولار)، أبرزها إطلاق نظام "كارغوسبيد" الأول من نوعه في العالم، والاستحواذ على شركات مكملة في أوروبا والهند والبيرو.

وأبرمت موانئ دبي في يناير (كانون الثاني) الماضي اتفاقية للاستحواذ على 71.3% من أسهم شركة بويرتوس واي لوجستيكا أس إيه "بولوجسا" لإدارة الموانئ ومقرها تشيلي، إضافة إلى استحواذها على حصص إضافية في "شركة موانئ دبي العالمية أستراليا" التابعة لها.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في دولة الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND