تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتمكن الروبوتات من إجراء عمليات جراحية دقيقة



الاقتصادي:

 

كشفت شركة "Vicarious Surgical"، الأميركية العاملة بمجال تطوير روبوتات جراحة صغيرة، عن تلقيها دعماً مالياً بقيمة 10 ملايين دولار من شركة "Gates Frontier" الخيرية التابعة لمؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس.

وذكرت "Vicarious Surgical" مقرها ولاية ماساشوستس أن، الأموال التي تلقتها بهذا الخصوص، هي دعم واضح للمرضى الموجودين بمختلف المناطق النائية حول العالم.

وقالت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" أيضاً، إن تلك الروبوتات قادرة على إجراء عمليات جراحية دقيقة، ويمكن التحكم بها عن بعد من خلال الواقع الافتراضي.

وهذه الروبوتات الجراحة على شكل إنسان له ذراعين ورأس، وتتيح تقنية الواقع الافتراضي إمكانية التحكم بذراعي الروبوت عن طريق تحريك الجراح لذراعه، بينما يعمل الرأس بمثابة عيون الجراح، بحيث يمكّنه من الرؤية داخل جسم المريض، مع ضرورة توفير شبكة إنترنت قوية لدوام العمل بانتظام.

وكشف بيل جيتس مؤخراً عن وصول استثمارات شركته "مايكروسوفت" في أفريقيا إلى أكثر من 15 مليار دولار، داعياً التوجه إلى الاستثمار في العنصر البشري.

واستثمرت شركة "بيل وماليندا جيتس" التابعة للملياردير بيل جيتس، في العديد من الأمور التي تفيد البيئة بشكل عام وذلك في مختلف دول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND