مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

جددت العمومية موافقتها على زيادة رأس مال البنك



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أقرت الجمعية العمومية لـ"بنك الإمارات دبي الوطني" توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن 2018، بنسبة 40% من رأس المال، ما يعادل 40 فلساً للسهم، بقيمة إجمالية قدرها مليارين و223 مليوناً و109 آلاف و890 درهماً.

وجددت الجمعية موافقتها على زيادة رأس مال البنك، عبر إصدار أسهم جديدة بقيمة اسمية 1 درهم، مقابل سعر اكتتاب للسهم يتضمن خصماً لا يقل عن 10% من السعر السائد في السوق بالوقت المحدد للاكتتاب، وفقاً لصحيفة "البيان".

وجرى تفويض مجلس الإدارة بتحديد الوقت والحجم وسعر الاكتتاب على السهم، وغيرها من التفاصيل الأخرى المتعلقة بذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال ضمن الحدود المعلنة.

وفي مارس (آذار) 2018، وافقت الجمعية العمومية للمصرف على زيادة رأسماله من 5.5 مليار درهم إلى 7.35 مليار درهم، عبر  إصدار أسهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم.

ونمت أرباح "بنك الإمارات دبي الوطني" 20% إلى نحو 10 مليار درهم (180.7 فلساً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 8.3 مليار درهم أرباح 2017، ويعتبر أكبر بنك من حيث الموجودات في دبي.

وتأسس "بنك الإمارات دبي الوطني" في 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2007، نتيجة اندماج "بنك الإمارات" و"بنك دبي الوطني"، وحينها أدرجت أسهمه في "سوق دبي المالي" رسمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND