تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

استفاد من المرسوم الطلاب من مختلف مراحل الدراسة الجامعية



الاقتصادي – سورية:

 

 

 

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم السبت مرسوماً يقضي بمنح دورات استثنائية وعام استثنائي (إضافي)، للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين في مختلف مراحل الدراسة الجامعية.

وتضمن المرسوم رقم 69 لـ2019، منح دورة استثنائية للمستنفدين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وعام استثنائي للمستنفدين من طلاب دراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا، وفقاً لوكالة "سانا".

ومنح المرسوم طلاب المرحلة الجامعية الأولى الذين استنفدوا، دورتين امتحانيتين في الفصل الثاني من العام الدراسي 2018-2019، والفصل الأول من العام الدراسي 2019-2020، ولا يستفيدون من الدورة الصيفية للعام الدراسي 2018-2019.

وسمح المرسوم للمفصولين من أطروحة الماجستير خلال فترة الحرب بإعادة قيدهم وفق رسوم التعليم الموازي خلال موعدٍ أقصاه 15-3-2019، أما الطلاب العسكريون فيعاملون معاملة الطالب في التعليم العام من حيث الرسوم.

وفي 2017، صدر آخر مرسوم رئاسي بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين، في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا.

وتكون الدورة الإضافية (الاستثنائية) غير محددة بعدد مقررات معين وتشمل جميع السنوات لكنها تحتاج مرسوم رئاسي لتطبيقها، على عكس التكميلية المحددة بـ4 مواد حصراً لطلاب سنة التخرج وليست بحاجة مرسوم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND