سياحة

آخر مقالات سياحة

حلّت الهند في المركز الأول كأكبر الأسواق المصدّرة للزوّار إلى دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

استقبلت دبي 15.9 مليون زائر دولي معظمهم هنود خلال العام الماضي، وبنسبة إشغال للفنادق بلغت 76%، وبارتفاع 1% فقط مقارنةً مع 2017، والذي بلغ فيه عدد السياح 15.79 مليون سائح.

وأظهرت بيانات "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، نمو عدد زوار الإمارة 5% خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى 1.62 مليون زائر، مقابل 1.55 مليون زائر في ديسمبر 2017.

وحلّت الهند في المركز الأول كأكبر الأسواق المصدّرة للزوّار إلى دبي مسجلة أكثر من مليوني زائر، تلتها السعودية بنحو 1.6 مليون زائر، ثم بريطانيا في المركز الثالث بـ1.72 مليون زائر.

واستقطبت الإمارة 12.88 مليون زائر دولي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، فيما وصل إجمالي عدد الليالي الفندقية إلى أكثر من 24 مليون ليلة.

وبلغ عدد السياح القادمين إلى دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 11.58 مليون زائر، وهو نفس العدد الذي سجله زوار الإمارة في الفترة المماثلة من العام الذي سبقه، ما يعني توقف نمو عدد الزائرين الأجانب لدبي خلال الفترة المحددة.

واحتلت دبي المركز الرابع عالمياً على قائمة المدن الأكثر استقبالاً للزوار في 2017، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن "المجلس العالمي للسياحة والسفر".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND