تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

العبار: يعكس نمو نمشي المقومات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع التجارة الإلكترونية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أكملت "شركة إعمار مولز" الاستحواذ على كامل "شركة نمشي دوت كوم"، منصة التسوق الإلكتروني المتخصصة في قطاع الأزياء بالمنطقة.

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، إن الاستحواذ الكلي على "نمشي" تم بعد استحواذ "إعمار مولز" على بقية حصة "جلوبال فاشن جروب" في "نمشي" بـ475.5 مليون درهم (129.5 مليون دولار).

وفي 2017، أبرمت "إعمار مولز" اتفاقية مع "جلوبال فاشن جروب"، استحوذت إعمار بموجبها على 51% في "نمشي" مقابل 151 مليون دولار.

ويعتبر استحواذ "إعمار مولز" بالكامل على "نمشي" امتداداً لاستراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الشركة بغية الاستفادة من تنامي سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية وعضو مجلس إدارة إعمار مولز محمد العبار "يعكس النمو الملحوظ الذي حققته نمشي المقومات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، ونؤكد التزامنا بتعزيز نمو إعمار مولز، اعتماداً على استراتيجية قنوات التسوق المتعددة أومني تشانل".

وتأسست "نمشي" في 2011 لتكون أول وجهة الكترونية لتسوق الأزياء ومنتجات الجمال في المنطقة، ولدى "نمشي" اليوم منتجات لـ700 علامة تجارية من أبرز الماركات العالمية، إضافة إلى العلامات التجارية الخاصة بها، وأحدث منتجات الرياضة والجمال وملابس الأطفال.

ويقدر عدد عملاء "نمشي" حالياً بـ1.2 مليون عميل، وبلغت قيمة مبيعاتها في الإمارات والسعودية 849 مليون درهم (231.3 مليون دولار) العام الماضي، بنمو 16% مقارنة مع 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND