أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تهدف المذكرة إلى دعم الشركات الناشئة بالمنطقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

 

انضم مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" إلى مجلس إدارة فرع "إنديفر" ضمن الإمارات، من أجل تنسيق تعاونهما بشكل أفضل في دعم رواد الأعمال ذوي التأثير العالي وبناء شركات متسارعة النمو.

وجاء الانضمام، بعدما أبرمت الرئيس التنفيذي لمركز "شراع" نجلاء المدفع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة "إنديفر الإمارات" والرئيس التنفيذي لـ"شركة الهلال للمشاريعبدر جعفر، لتعزير التعاون بينهما في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بالمنطقة، حسبما ذكرته "شراع" في حسابها على "تويتر".

وتعد "إنديفر الإمارات" فرعاً من "شركة إنديفور" الأميركية، وهي مؤسسة غير ربحية مختصة بدعم أصحاب المشاريع وريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم، وتقديم المشورة لهم.

وتعليقاً على توقيع المذكرة، قالت المدفع إن هذه الشراكة ستمكنهما من العمل معاً لتنمية الشركات الناشئة ذات التأثير الكبير، والتي تسهم في الابتكار وخلق فرص عمل.

واعتبر جعفر أن الشركات ذات النمو المتسارع تسهم بشكل كبير في اقتصاد الدول التي تعمل بها، ولكن احتياجاتها من الدعم تختلف عن غيرها من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالنظر إلى التحديات التي تواجهها.

وتأسس مركز "شراع" في يناير (كانون الثاني) 2016، ويختص بتمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة من الابتكار والنمو، وتمكين فئة الشباب من امتلاك مشاريع مستدامة مع متابعة أعمالهم وتطويرها.

ودعماً لرواد الأعمال، بدأت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" قبل أسابيع بمنح تصاريح إقامة طويلة تتراوح بين 4 – 10 سنوات لـ4 فئات، تضم رواد الأعمال، والمستثمرين، وأصحاب المواهب التخصصية، والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الواعدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND