نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يتكون المشروع من 3 مستودعات تحت الأرض



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

 

اختارت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" شركة كورية لتنفيذ أكبر مشروع لتخزين النفط في العالم، حيث تبلغ سعة المشروع 42 مليون برميل من النفط الخام، ويقع في إمارة الفجيرة، حسبما ذكرت.

ووقعت أدنوك" أمس عقد تنفيذ المشروع مع شركة "إس كي إنجنيرنغ آند كونستركشن" الكورية الجنوبية، وبلغت قيمته 4.4 مليار درهم، ما يجعله الأكبر عالمياً، وفق ما قالته "أدنوك" في حسابها الرسمي على "تويتر".

وبموجب العقد، ستتولى الشركة الكورية الجنوبية تنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لبناء 3 مستودعات تخزين تحت الأرض، وتبلغ السعة التخزينية لكل منها 14 مليون برميل، بمجموع 42 مليون برميل.

وبدأ العمل في منشأة الفجيرة لتخزين النفط تحت الأرض في 2018، وانتهت المرحلة الأولى منه الخاصة بتشييد "نفق دخول"، ومن المقرر الانتهاء منه كاملاً خلال 2022.

وتخزن "أدنوك" 6.29 مليون برميل من النفط الخام في مرفأ "كيري" النفطي في كاجوشيما بجنوبي اليابان، بموجب اتفاقية مع "وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة" اليابانية.

وقبل أيام، أبرمت "شركة أدنوك" اتفاقيات إطارية مع 3 شركات طاقة في كوريا الجنوبية، بغية استكشاف فرص نمو قطاع النفط الخام والغاز الطبيعي المسال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND