تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستنشر الشركة 1,000 محطة تغطية لشبكات الجيل الخامس



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

خصصت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 4 مليارات درهم من ميزانيتها لـ2019، من أجل الاستثمار في قطاع الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية والتحول الرقمي.

وقال الرئيس التنفيدي لـ"اتصالات" صالح عبدالله العبدولي، إن الشركة تعتزم نشر 1,000 محطة تغطية لشبكات الجيل الخامس في أنحاء الدولة خلال العام الجاري، بهدف تقديم التغطية اللازمة للهواتف المتحركة، وفقاً لصحيفة "البيان".

وجاء كلام العبدولي خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة المنعقد بإسبانيا، مؤكداً أن استراتيجية الشركة الحالية هي التركيز على الأسواق القائمة، ودعمها بما يتوافق مع احتياجاتها.

وسبق أن رصدت "اتصالات" 3.6 مليار درهم لتحديث شبكات الهاتف المتحرك، وشبكة الألياف الضوئية، وتطوير البنية التحتية، خلال العام الماضي 2018.

وقبل أسابيع حددت "اتصالات" موعد بدء تشغيل شبكة الجيل الخامس التجارية في الإمارات، وذلك خلال الربع الأول من 2019، بعدما أطلقت شبكة الجيل الخامس ما قبل التجارية في ديسمبر (كانون الأول) 2017.

وتعتبر شبكات الجيل الخامس تقنية جديدة من الشبكات، تفوق سرعة الجيل الرابع المستخدمة حالياً في معظم دول العالم بنحو 100 ضعف، وتتميز أيضاً بنطاق أوسع من التغطية والذي يمثل عدد الأجهزة والبيانات التي يمكن التعامل معها في نفس اللحظة.

وخلال العام الماضي، زادت أرباح الشركة بشكل طفيف قدره 2%، مسجلة 8.6 مليار درهم (0.99 درهماً للسهم)، مقارنةً مع 8.4 مليار درهم في 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND