حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف الاستراتيجية إلى تحديد الفرص التي تواجه قطاع الشحن البحري والجوي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي استراتيجية خط دبي للحرير، التي تهدف إلى تعزيز الشحن الجوي والبحري والتكامل اللوجستي، وتتضمن 9 مبادرات و33 مشروعاً.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الاتحاد"، تهدف الاستراتيجية إلى تحديد الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الشحن البحري والجوي والقطاع اللوجستي في دبي والحلول المقترحة لتعزيز نمو القطاع.

وتشمل مبادرات الاستراتيجية التسع، التكامل الحكومي، حركة التجارة الإلكترونية، ربط سلاسل القيمة، الربط الجوي واللوجستي من خلال مبادرة النافذة الواحدة، مبادرة تطوير الحلول اللوجستية المستقبلية، دعم المنتجات عالية القيمة ومنخفضة الوزن، تحسين البنية التحتية، الخدمات اللوجستية والارتباط بأسواق جديدة.

وتتعاون عدة جهات لتنفيذ الاستراتيجية المنبثقة عن وثيقة الخمسين، وهي "شركة طيران الإمارات"، "مؤسسة مطارات دبي"، "دبي الجنوب"، مجلس المناطق الحرة، "سلطة مدينة دبي الملاحية"، "هيئة الطرق والمواصلات في دبي"، "شركة موانئ دبي العالمية"، "بلدية دبي" والمنطقة الحرة في جبل علي "جافزا".

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي وثيقة الخمسين، وهي وثيقة لتحسين الحياة في دبي خلال 2019.

وتتكون الوثيقة من 9 بنود، تتعلق بتطوير جوانب الحياة والمعيشة والاقتصاد في دبي، وشملت في بندها الأول تطوير خط دبي للحرير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND