حكومي

آخر مقالات حكومي

حظيت التوصية بقبول 44 عضواً في المجلس ورفضها 67 عضواً



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر أن "مجلس الشورى" أسقط توصية، مطالبة "وزارة الداخلية" بدراسة أسباب تأخر تفعيل الأمر السامي القاضي بعدم مطالبة حصول المرأة على موافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات لها أو إنهاء الإجراءات الخاصة بها، وسرعة معالجتها.

وأضافت المصادر لصحيفة "سبق" المحلية، فإن توصية عضو المجلس إقبال درندري المقدمة أمس لم تحظ بقبول 67 عضواً، في حين وافق عليها 44 عضواً خلال جلسة اليوم.

وأوضحت درندري في توصيتها أمس، أن الداخلية ما زالت تشترط على المرأة البالغة الراشدة موافقة ولي أمرها، في بعض الخدمات التي تقدمها، مثل استخراج وتجديد جواز السفر، وتصريح السفر، والسفر للابتعاث، رغم مرور ما يقارب سنتين على صدور أمر السامي بخصوص الخدمات الخاصة بها.

وفي مايو (أيار) 2017، وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي أمرها حال تقديم الخدمات لها، ما لم يكن هناك سند نظامي لهذا الطلب وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وعززت السعودية خلال السنتين الماضيتين مكانة المرأة، عبر إشراكها في العديد من القطاعات، منها سلك الشرطة، والسلك الدبلوماسي، وإدارة ومعالجة الحوادث المرورية، ومراقبة الملاحة الجوية وغيرها من المجالات الجديدة على المرأة السعودية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND