قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يتعامل مع شركة سوشيال دايس نحو 100 شركة مختلفة



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

التوظيف بطريقة ذكية وسهلة هو ما بحث عنه رائد الأعمال الفلسطيني المقيم في الإمارات سائد الشلة، وتمكن من تحقيقه والنجاح عبره في السوق.

عانى الشلة  أثناء عمله مستشاراً في مجال البرمجيّات، من صعوبات في عملية توظيف فريقه بتكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت، ما دفعه إلى  تأسيس "شركة سوشيال دايس" التي تساعد الباحثين عن عمل في إيجاد فرص تناسبهم.

انطلقت الشركة في 2014، وتعمل عبر منصة تقدم برمجيات تتولى أتمتة عمليات التوظيف، حيث تربط بين الشركات الباحثة عن كفاءات وموظفين مع الأشخاص المناسبين لذلك، وتتمثل استراتيجيتها بالتالي: تنشئ الشركات صفحات توظيف خاصة بها تظهر على محركات البحث ومتوافقة مع علامتها التجارية تشرح فيها متطلّبات الوظيفة، تقوم المنصة بالتحديث الفوري للرسوم البيانية الخاصة بمؤشرات الأداء الرئيسية لعملية التوظيف في لوحة الشركة. ومن ثمّ تعرض المنصة للشركة من أصل آلاف السير الذاتية المقدّمة، الأكثر كفاءة لهذه الوظيفة الشاغرة.

وتساعد الشركة أيضاً بتحديد مواعيد مقابلات العمل والاطلاع على عمليّة التوظيف وكتابة التعليقات عن المتقدّمين، وتقديم التقييمات ما قبل وما بعد المقابلة. وتجمع "شركة سوشيال دايس" الوظائف أعلنت عنها بشكل منظّم في مكانٍ واحد، ما يسمح للشركات بالعودة إلى السير الذاتية المقدّمة لوظائف شاغرة في المستقبل.

وغير المؤسس محور عمل الشركة ثلاث مرّات حتّى وجد مع فريقه النموذج الأمثل للعمل. وكان النموذج الأكثر نجاحاً يعتمد على أن كلّ شركة تريد استخدام المنصّة الخاصة بـ"شركة سوشيال دايس" تدفع لها مبلغاً محدداً مقابل كلّ إعلان عن وظيفة. وتقدّم الشركة باقات مختلفة من الإعلانات وتتقاضى المقابل وفقاً لعدد مواقع التوظيف التي تريد الشركة عرض الإعلان فيها وبحسب مستوى الدعم الذي تطلبه الشركة منها.

وتطّور الشركة أداة ذكيّة باسم "هايرنغ هيلث تشيكر" التي تسمح للشركات بتقييم عملية التوظيف لديهم والاطلاع على تقرير يخبرهم عن التحدّيات في عملية التوظيف وكيفيّة تخطيّها ويقدّم هذا التقرير مجّاناً لكلّ الشركات التي تستخدم "شركة سوشيال دايس".

ووصل عدد الشركات التي تستخدم منصة "شركة سوشيال دايس" إلى أكثر من 100 شركة كما جذبت هذه الشركة الناشئة مستثمرين كبار من مختلف أنحاء العالم ونجحت في الحصول على جولتي تمويل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND