حكومي

آخر مقالات حكومي

تتطلع الوزارة إلى زيادة أعداد الطلبة في مسار النخبة لـ10 آلاف طالب



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال وزير التربية والتعليم حسين إبراهيم الحمادي إن "وزارة التربية والتعليم" تنوي إضافة اللغة الإسبانية والفرنسية والصينية إلى منهاج مدارس الإمارات، على أن يختار الطالب لغة من الثلاث.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الحمادي أن وزارة التربية تتطلع إلى زيادة أعداد الطلبة في مسار النخبة لـ10 آلاف طالب العام المقبل.

وجاء كلام وزير التربية خلال المحاضرة التي نظمها مكتب شؤون المجالس بـ"ديوان ولي عهد أبوظبي" في مجلس محمد خلف بعنوان "الابتكار في المدرسة الإماراتية".

وبين أن الوزارة بصدد تنفيذ إجراءات تطويرية خاصة بشريحة الطلبة حتى سن 4 أعوام يتم البناء عليها لتطوير المرحلة الدراسية التالية.

وتحرص الوزارة على تحقيق أفضل المعايير التعليمية من خلال عملية التطوير الشاملة التي بدأت بها منذ عدة أعوام، عبر تقديم نموذج عصري للتعليم، أساسه الابتكار لتحقيق مخرجات تعليمية نوعية، بما يتماشى مع مئوية الإمارات 2071.

وتركز الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية 2017-2021 على مجموعة من الأهداف وهي ضمان تعليم نوعي متكافئ للجميع بما في ذلك التعليم ما قبل المدرسة، وتحقيق كفاءة متميزة للهيئات القيادية والتعليمية وضمان جودة وكفاءة وحوكمة الأداء التعليمي والمؤسسي.

واعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي حديثاً، الجيل الجديد من مدارس الإمارات، وخصص 1.5 مليار درهم لبناء أول مجموعة منها، تضم مختبرات للتصميم والروبوتات والذكاء الاصطناعي والمختبرات الصحية والبيئية والمرافق الرياضية المتخصصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND