سياحة

آخر مقالات سياحة

ستعيد الشركة تنظيم رحلاتها إلى العديد من الوجهات عبر سورية



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "شركة طيران فلاي جوردن" بدء استئناف رحلاتها إلى لبنان عبر الأجواء السورية، بعد السماح باستخدامها من قبل "هيئة تنظيم الطيران المدني".

واعتبرت الشركة أن قرار السماح باستخدام الأجواء السورية يوفر الكثير من الجهد والوقت والمال على المسافر، ويتيح لشركات الطيران الأردنية إعادة تنظيم رحلاتها إلى العديد من الوجهات، بحسب مانقلته عنها وسائل إعلام أردنية منها صحيفة "الرأي".

وقبل أيام، سمحت "هيئة تنظيم الطيران المدني" الأردنية لشركات الطيران الأردنية استخدام الأجواء السورية مجدداً، بعد دراسة واقع الحال وتقييم مخاطر السلامة الجوية، بشرط استخدام ممر جوي محدد بارتفاع محدد، وضمن ارتباطات ملاحية احترازية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن الهيئة قولها إن الشروط تأتي لضمان أعلى درجات السلامة في عمليات النقل الجوي، وأنها لا زالت تُقيم وضع المطارات السورية وبالأخص "مطار دمشق الدولي".

وسبق أن أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي رغبة بلاده باستئناف الرحلات الجوية إلى سورية، مبيّناً أن عودتها مجدداً متوقف على التأكد من ضمان سلامة عودة الرحلات الجوية، وأن القرار سيكون فنياً بشكلٍ بحت.

وفي نهاية كانون الثاني 2019، وصل خبراء فنيون من "هيئة تنظيم الطيران المدني" الأردنية إلى دمشق، للتأكد من عدم وجود تهديد لرحلات الطيران بين البلدين، بحسب تأكيدات وزير الخارجية الأردني.

وإثر الأحداث السورية علّقت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، لكن وزير النقل السوري علي حمود أكد مؤخراً وجود أكثر من 12 طلباً لشركات طيران ترغب بإعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND