أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي

من المرجح أن تتجاوز قيمة الذكاء الاصطناعي 300 مليار دولار في 2026



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

توقع وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر سلطان العلماء أن تبلغ عائدات الإمارات من الذكاء الاصطناعي نحو 300 مليار درهم بحلول 2031، بما يعادل نحو 13.6% من الناتج المحلي للدولة.

ومن المرجح أن ترتفع قيمة قطاع الذكاء الاصطناعي إلى أكثر من 300 مليار دولار بحلول 2026، وبمعدل نمو سنوي يبلغ 38.8%.

وقال العلماء إن الإمارات تسعى لأن تكون من الدول الأكثر تقدماً في العالم بتطوير القطاع، وتضمين أدواته في مختلف مجالات العمل، في ظل الفرص التي يوفرها النمو المتزايد لهذا القطاع عالمياً.

وأظهرت دراسة لمجموعة بوسطن الاستشارية "بي سي جي" مؤخراً، أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً والرابعة عالمياً في تقبل سكانها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب تقرير صادر عن "وزارة الاقتصاد" العام الماضي، فإن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي تحقق عائدات اقتصادية سنوية في العديد من القطاعات تصل إلى نحو 22 مليار درهم.

ووفق المصدر ذاته، زادت استثمارات الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي بنحو 70% خلال الأعوام الثلاثة الماضية لتصل إلى 33 مليار درهم حتى نهاية 2017.

وتشير التوقعات إلى أن الذكاء الاصطناعي سيضيف عام 2030 أكثر من 15 تريليون دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بما يعادل 10 أضعاف مبيعات النفط عالمياً.

ويُعرف الذكاء الاصطناعي بأنه محاكاة لذكاء الإنسان وفهم طبيعته، عن طريق عمل برامج للحاسب الآلي قادرة على محاكاة السلوك الإنساني المتسم بالذكاء، ويستخدم حالياً في العديد من القطاعات الاقتصادية بالعالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND