حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف الاستراتيجية إلى تحويل جامعات دبي لمناطق اقتصادية متكاملة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، ورئيس "المجلس التنفيذي لإمارة دبي" عن إطلاق استراتيجية دبي للمناطق الجامعية الحرة، والتي تعتبر أحد بنود "وثيقة الخمسين".

وأطلقت "وثيقة الخمسين" في يناير (كانون الثاني) الماضي التي تجسد رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، لمستقبل دبي ومسيرتها المتواصلة من أجل التطوير بهدف جعلها أفضل مدينة في العالم.

وأوضح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الاستراتيجية تهدف إلى تحويل جامعات دبي لمناطق اقتصادية متكاملة ومراكز تخرج المبتكرين ورواد الأعمال.

وبحسب وكالة الأنباء "وام"، فإن "مؤسسة دبي للمستقبل" ستتولى بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية الإشراف على متابعة تنفيذ المشاريع والمبادرات والأفكار التي يتم إطلاقها ضمن الاستراتيجية، وتطوير الخطط التنفيذية ودراسة المقترحات.

وتشمل "وثيقة الخمسين" تسعة بنود هي خط دبي للحرير، ورسم خارطة اقتصادية جغرافية لدبي، وإنشاء أول منطقة تجارية افتراضية، وتطوير ملف تعليمي مركزي لكل مواطن، وطبيب لكل مواطن.

وتتضمن الوثيقة أيضاً، تحويل الجامعات لمناطق اقتصادية وإبداعية حرة، وتحقيق اكتفاء ذاتي من الماء والغذاء والطاقة في عشر بيوت الإماراتيين، وإنشاء شركات تعاونية للمواطنين بمجالات الصحة والتعليم والغذاء وغيرها، وتحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يعادل ويواكب نمو دبي الاقتصادي.

واعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بداية الشهر الجاري استراتيجية خط دبي للحرير، التي تهدف إلى تعزيز الشحن الجوي والبحري والتكامل اللوجستي، وتتضمن 9 مبادرات و33 مشروعاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND