إعلام

آخر مقالات إعلام

تعد هارفارد أول مؤسسة إعلامية عربية تقدم نموذج المحتوى المدفوع



الاقتصادي – خاص:

 

فازت مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" التابعة لـ"شركة هيكل ميديا"، بجائزة أفضل استراتيجيا للمحتوى الإعلامي المدفوع، خلال مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء في الشرق الأوسط "وان-إيفرا".

وأعلن الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء (WAN-IFRA) مع مبادرة جوجل "Google News Initiative" عن جوائز الإعلام الرقمي في الشرق الأوسط، على هامش المؤتمر السنوي الذي انعقد في دبي خلال 6 – 7 مارس (آذار) الجاري.

وتعتبر هارفارد العربية أول مؤسسة إعلامية عربية تقدم نموذج المحتوى المدفوع لكل الناطقين باللغة العربية حول العالم، وتحظى بإقبال واهتمام المشتركين في المنطقة العربية.

وقال رئيس تحرير مجلة هارفارد العربية حمود المحمود في كلمته التي ألقاها بمناسبة تسلم الجائزة: "تثبت تجربة هارفارد بزنس ريفيو أن النظرية التي تتهم العرب بأنهم لا يقرؤون خاطئة، فالعرب يمكن أن يهتموا بقراءة المحتوى بل ويدفعوا ثمنه مادياً، إذا توفر ذلك المحتوى القيّم كالذي تقدمه هارفارد بزنس ريفيو العربية".

وحصلت "صحيفة النهار" اللبنانية على نفس الجائزة التي فازت بها هارفارد العربية، حيث تقدم المنصتان تجارب مختلفة في بناء قاعدة من المشتركين وتقديم محتوى معمق وحصري، بحسب الاتحاد.

أما جائزة أفضل حملة إعلانية محلية وأفضل حملة محلية ذات محتوى مرتبط بعلامة تجارية، فكانت لـ"مجلة سيدتي" في حملة "Lexus – Safe Driving – because you deserve it"، إضافة إلى جائزة الأفضل في التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي: حملة "Your Voice is Heard"، وأفضل موقع إلكتروني إخباري أو أفضل خدمة إخبارية عبر الهواتف الخليوية لـ"موقع AboutHer" التابع للمجلة.

وكانت جائزة أفضل موقع إخباري رقمي جديد لـ"موقع درج"، وأفضل حملة تسويقية لعلامة تجارية إخبارية: حملة "The News Women Power 50″ لـ"مجموعة Jang" الإعلامية، أما جائزة أفضل مشروع رقمي لإشراك الشباب و/أو جيل الألفية، فكانت لمدرسة "Al Jamila" للتجميل التابع لـ"مجلة الجميلة".

وجائزة أفضل موقع إلكتروني أو خدمة عبر الهواتف الخليوية في مواضيع اللايفستايل والرياضة والترفيه ذهبت لموقع الرجل التابع لـ"مجلة الرجل"، وأفضل استخدام لأشرطة الفيديو عبر الإنترنت (بما في ذلك الواقع الافتراضي) لـ"موقع Arab News" في اليوم الوطني السعودي، وحصلت مؤسسة "مسك" على جائزة أفضل تصميم وإخراج للبيانات مؤشر الشباب العالمي.

وتأسست "هيكل ميديا" في 2004، كمؤسسة لنشر المعرفة والمحتوى الإعلامي، وتقديم خدمات الترجمة والكتابة الإبداعية لمختلف القطاعات، وتتضمن منتجاتها الإعلامية النسخة العربية من "هارفارد بزنس ريفيو"، و"إم آي تي تكنولوجي ريفيو" و"مجلة بوبيولار ساينس العربية – العلوم للعموم".

ويضاف إلى منتجات "هيكل ميديا"، كل من قاعدة "من هم؟" والتي تعتبر اليوم أكبر قاعدة بيانات للشخصيات والشركات باللغة العربية، ومنصة "الاقتصادي.كوم".

وتصدر "هيكل ميديا" مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" كل شهرين، بترخيص من المجلة العالمية "Harvard Business Review" التي صدر عددها الأول عام 1922، وتقوم موادها على البحث العلمي في مجال الإدارة والأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND