رياضة

آخر مقالات رياضة

بلغت القيمة السوقية لجميع اللاعبين في الدوري السعودي 354 مليوناً و49 ألف يورو



الاقتصادي:

 

احتل اللاعب السوري عمر السومة المركز الخامس ضمن قائمة أعلى 20 لاعباً في الدوري السعودي من حيث القيمة السوقية بقيمة بلغت 7.5 مليون يورو.

وذكر موقع "ترانسفير ماركت" أن، القيمة السوقية لجميع اللاعبين في الدوري السعودي بلغت 354 مليوناً و49 ألف يورو، وجاء النيجري أحمد موسى لاعب نادي النصر في المركز الأول بقيمة وصلت إلى 15 مليون يورو.

وحلّ زميله في نفس النادي، البرازيلي جوليانو دي باولا في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 12.5 مليون يورو، وسجّل لاعب النادي الأهلي جوزيف دي سوزا حضوره بالمرتبة الثالثة بـ12 مليون يورو، وذهب المركز الرابع للاعب نادي الاتحاد جاري رودريجيز بـ9 ملايين يورو.

ويقدم عمر السومة مباريات مميزة مع فريقه "الأهلي" خلال الفترة الأخيرة، ووصل اللاعب السوري إلى الهدف رقم 100 مع فريقه الذي يمتد فيه عقد السومة حتى 2021.

وحقق السومة أهدافه المئة مع فريق أهلي جدة خلال فترة قياسية بلغت 4 سنوات فقط، ونال لقب الدوري السعودي أكثر من مرة.

وأسهمت القيمة السوقية لجميع لاعبي الدوري السعودي، باحتلال الأخير المرتبة السادسة عالمياً من حيث القيمة السوقية للاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، وفقاً لتقرير رسمي صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويعتبر الدوري السعودي هذا الموسم، هو ثاني أغلى دوري في قارة آسيا، خلف الدوري الصيني الذي يحتل الصدارة، بقيمة تبلغ حوالي نصف مليار يورو، كما أنه يعد الدوري الأغلى في المنطقة العربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND