إعلام

آخر مقالات إعلام

شارك في المؤتمر كبار الناشرين ورؤساء التحرير لمجلة هارفارد



الاقتصادي- خاص:

 

استضافت "هارفارد بزنس ريفيو العربية" و"شركة هيكل ميديا"، المؤتمر العالمي لناشري ورؤساء تحرير "هارفارد بزنس ريفيو" في العالم.

وانعقد المؤتمر في "فندق فورسيزونز أبوظبي" خلال 26-27 فبراير (شباط) 2019، وشارك به كبار الناشرين ورؤساء التحرير للنسخ العالمية من "هارفارد بزنس ريفيو" في 11 دولة.

ومن أبرز المشاركين في المؤتمر، الرئيس التنفيذي لهارفارد بزنس ببليشينغ العالمية ديفيد وان، ورئيس تحرير هارفارد بزنس ريفيو الأميركية ديفيد أغناطيوس، والناشرون ورؤساء التحرير من فرنسا والصين وروسيا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وألمانيا وبولندا.

وقبل 3 أعوام، قدمت "هيكل ميديا" طلب استضافة المؤتمر العالمي لناشري ورؤساء تحرير "هارفارد بزنس ريفيو"، وحصلت على الموافقة لتنظيمه هذا العام، لتعد المرة الأولى التي ينعقد فيها هذا المؤتمر ضمن الشرق الأوسط، منذ تأسيس المجلة العالمية قبل نحو 100 عام.

وقال رئيس مجلس إدارة "هيكل ميديا" عبد السلام هيكل في كلمة الافتتاح: "بنينا رؤية هيكل ميديا على تقديم المحتوى القيّم باللغة العربية، وقد بدأنا نحصد ثمار الاهتمام والشغف الذي يبديه مجتمع هارفارد بزنس ريفيو وباقي منصاتنا، ونعمل باستمرار على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة لإغناء محتوى الإدارة والأعمال في منطقتنا".

وتضمن المؤتمر جلسات متخصصة مع بعض قادة الأعمال في المنطقة، حيث شارك الحضور في نقاش مفتوح مع الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" جاسم الصديقي، حول مستقبل الاستثمار في المنطقة، كما انخرطوا في نقاش مع المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "بيت.دوت كوم" ربيع عطايا، في حديث مفتوح حول مستقبل الوظائف وتوجهات الأعمال.

وشارك أيضاً مجموعة من خبراء البرنامج الوطني "خبراء الإمارات" في جلسة دراسة الحالة التي عرض فيها البروفيسور أليساندرو لانتيري، دراسة حالة أعدتها كلية هارفارد للأعمال عن "شركة كريم".

وفازت "هارفارد بزنس ريفيو العربية" بجائزة أفضل استراتيجيا للمحتوى المدفوع، خلال توزيع جوائز الإعلام الرقمي في الشرق الأوسط على هامش مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء في الشرق الأوسط الذي انعقد في دبي خلال 6-7 مارس (آذار) الجاري.

وتأسست "هيكل ميديا" في 2004، كمؤسسة لنشر المعرفة والمحتوى الإعلامي، وتقديم خدمات الترجمة والكتابة الإبداعية لمختلف القطاعات، وتتضمن منتجاتها الإعلامية النسخة العربية من "هارفارد بزنس ريفيو"، و"إم آي تي تكنولوجي ريفيو" و"مجلة بوبيولار ساينس العربية – العلوم للعموم".

ويضاف إلى منتجات "هيكل ميديا"، كل من قاعدة "من هم؟" والتي تعتبر اليوم أكبر قاعدة بيانات للشخصيات والشركات باللغة العربية، وكذلك منصة "الاقتصادي.كوم".

وتصدر "هيكل ميديا" مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" كل شهرين بترخيص من المجلة العالمية "Harvard Business Review" التي صدر عددها الأول عام 1922، وتقوم موادها على البحث العلمي في مجال الإدارة والأعمال.

ولمجلة "هارفارد بزنس ريفيو" طبعات مرخصة بلغات مختلفة منها الصينية، والألمانية، والتركية، والإيطالية، واليابانية، فيما صدرت النسخة العربية عن شركة "هيكل ميديا" في 2015، والتي تضم مواد المجلة الأم بالإضافة إلى مواد محررة محلياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND