تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتوقع أن تكون الاستثمارات في منطقة البلاس كيم



الاقتصادي – السعودية:

 

قال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في شركة صدارة للكيميائيات "صدارة" سامي أمين، إن الشركة ستطرح غداً 20 فرصة استثمارية يتراوح حجم الفرصة الواحدة ما بين 187 و300 مليون ريال.

وأضاف أمين لصحيفة "الشرق الأوسط" ، أن الفرصة الواحدة قد تكون متعددة وتستقطب أكثر من مستثمر واحد في الوقت ذاته، مبيناً أن الفرص تعتمد على تقنيات صناعية حديثة ودقيقة.

وأشار إلى أنه سيتم طرح فرص استثمارية كبرى يصل حجم الفرصة الواحدة منها إلى 1.87 مليار ريال، حيث أكد قيام تحالف سعودي – كوري للاستثمار في منتجات "صدارة".

ويُتوقع أن تكون الاستثمارات في الـ"بلاس كيم" الذي يعتبر مجمعاً عالمي المستوى للصناعات الكيميائية والتحويلية، وهو نتيجة تعاون مشترك بين "صدارة" و"الهيئة الملكية للجبيل وينبع".

وستطرح "صدارة" الفرص في "غرفة الشرقية" كما ستنظم لقاءات مشابهة لطرح فرص استثمارية أمام مستثمرين سعوديين في "الغرفة التجارية الصناعية في الرياض" و"غرفة جدة".

وتأسست صدارة للكيميائيات عام 2011، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين "شركة أرامكو السعودية"، وشركة داو كيميكال "داو".

وفي فبراير (شباط) الماضي، أعلنت "شركة صدارة للخدمات الأساسية" المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل صدارة للكيميائيات، عن زيادة رأسمال الشركة الأم صدارة للكيميائيات بنسبة 2.15 % إلى 35.63 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND