تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستبدأ أدنوك المناقصة عبر طرح عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والبناء



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ستبدأ عملية مناقصة مشروع تطوير حقلي حيل وغشا في مايو (أيار) المقبل.

وأضافت المصادر لمجلة "ميد" التي تعنى بالشؤون الاقتصادية في الشرق الأوسط، أن "أدنوك" ستبدأ المناقصة عبر طرح عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والبناء.

وأوضحت المصادر، أن عقد الأعمال الهندسية والمشتريات سيقسم لأربعة عقود منها، مراكز الحفر البحري وخطوط أنابيب تحت الماء وأرصفة ومرافق ضغط، وعقد محطة معالجة غشا البحرية وأماكن المعيشة.

وتشمل العقود أيضاً، عقد مرافق منطقة المنايف وخطوط أنابيب ومبنى التحكم الرئيسي ومبانٍ أخرى، إضافة لعقد محطة منطقة المنايف الرئيسية من أجل تجميع الغاز ومعالجته، ووحدة استرجاع الكبريت.

وقدمت شركات مقاولات وثائق التأهل للمشروع في أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي، وأُهّل منها الشركات الآتية "هيونداي للهندسة والمقاولات"، و"سامسونج إنجينرنغ"، و"لارسن آند توبرو"، و"بتروفاك"، و"سابيم"، و"ماكدوموت"، و"جي اس للهندسة والبناء"، "جيه جي سي".

وتعمل "أدنوك" على تطوير مشروع حقول "حيل" و"غشا" و"دلما" الواقعة ضمن تكوين الصخر العربي في أبوظبي الذي يقدر بأنه يحتوي على عدة تريليونات قدم مكعبة من الغاز القابل للاستخلاص، ومن المتوقع أن ينتج المشروع أكثر من 1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND