تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الفضلي: سيتم تشكيل فريق عمل مشترك لإنشاء برامج تدريبية وتأهيلية



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرم "بنك التنمية الاجتماعية"، الذي يقدم قروضاً تنموية للسعوديين، اتفاقية تعاون مشتركة مع "صندوق التنمية الزراعية" المتخصص في تمويل الأنشطة الزراعية، من أجل تطوير الإنتاج ودعم التسويق في 8 قطاعات ريفية زراعية.

وأوضح البنك في بيان له، أن من ضمن القطاعات، زراعة وإنتاج وتصنيع البن، وتربية النحل وإنتاج العسل، وزراعة وتجارة وصناعة الورد، وإنتاج وتصنيع وتعليب الفاكهة.

وتضم القطاعات أيضاً، تعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، إضافة إلى قطاعات صغار مربي الماشية، وزراعة المحاصيل البعلية، والحيازات الصغيرة والأنشطة الريفية الزراعية التقليدية.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي أنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك لإنشاء برامج تدريبية وتأهيلية من أجل تطوير قدرات المستهدفين في الاتفاقية، وذلك ضمن مجالات العمل الحر والإدارة المالية للمشاريع.

وتأتي الاتفاقية في إطار توجيهات "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" و "وزارة البيئة والمياه والزراعة" حول تقديم منتجات تمويلية وخدمات غير المالية لفئة المشاريع الصغيرة والناشئة والأسر المنتجة، من أجل دعم مشاريع للشباب السعودي.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، دشن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة 2025 بتكلفة 12 مليار ريال، حيث يستهدف دعم 8 قطاعات واعدة في قطاع الزراعة.

ووافق "مجلس الوزراء" في جلسته المنعقدة خلال أغسطس (آب) الماضي، على تأسيس شركة مملوكة للحكومة تختص بتقديم الخدمات الزراعية برأسمال لا يتجاوز ملياري ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND