حكومي

آخر مقالات حكومي

ستوفر المبادرات 2,900 فرصة عمل جديدة بحلول 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

اعتمد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" مجموعة من الحزم التحفيزية بمليار درهم، بغية جذب شركات عالمية تدعم جهود الدولة في البحث العلمي ضمن مجال التكنولوجيا الزراعية.

وغرد الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على تويتر "نتطلع إلى جعل أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للابتكار الزراعي في البيئات الصحراوية".

ومن المقرر أن يدير "مكتب أبوظبي للاستثمار" مجموعة المبادرات، والتي ستسهم بضخ أكثر من 1.650 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفر 2,900 فرصة عمل جديدة بحلول 2021.

وستركز الشركات التي سيتم اغستقطابها على توفير حلول مبتكرة في 3 قطاعات فرعية هي الزراعة الدقيقة والروبوتات الزراعية، وإنتاج الطاقة الحيوية من الطحالب، والزراعة الداخلية، مستفيدةً من الظروف المناخية والبيئية للإمارة والتي تشمل وفرة الأراضي والضوء والحرارة الطبيعية.

وخلال المُنتدى العالمي السنوي للابتكارات الزراعية، الذي عقد في أبوظبي بفبراير (شباط) 2018، قال وزير التغير المناخي والبيئة ثاني الزيودي إنه على الرغم كون أبوظبي والإمارات تقعان وسط أكثر مناطق العالم جفافاً، فإن الابتكار والاستثمار يساعداهما على مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

وقدّر تقرير صادر عن "شركة ألبن كابيتال" للاستشارات أن استهلاك الغذاء في الإمارات سيزداد بمعدل سنوي متوسط يبلغ 4.4% بين 2016 و2021، نتيجة الزيادة في عدد السكان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND